تقنية

طريقة بث فيديو مباشر لايف على الفيسبوك

طريقة بث فيديو مباشر لايف على الفيسبوك

كيفية بث فيديو مباشر لايف على الفيسبوك له العديد من الفوائد، بدءاً من اتاحة الفرصة لعقد النوادي النقاشية، وتقديم المحاضرات، وانتهاء بمنح أصحاب الحسابات إمكانية التواصل المباشر مع متابعيهم. تعرف على طريقة بث فيديو مباشر على فيسبوك باستخدام كل من الهاتف والحاسوب، وأيضاً على طريقة بث فيديو مسجل وكأنه لايف وكيفية مشاركة شاشة الجهاز في البث المباشر.

بث فيديو مباشر  من الهاتف الذكي

  • أول خطوة في بث فيديو مباشر لايف على الفيسبوك عبر هاتفك النقال، هو أن تقوم بتسجيل الدخول. ثم أن تضغط على زر “بث مباشر” الذي تجده تحت صندوق النشر في رأس الصفحة.
  • وإن كنت ترغب ببث الفيديو في صفحة أو مجموعة (جروب)، ستجد نفس الزر  عندما تدخل إلى إلى الصفحة المراد بث فيديو المباشر فيه.
  • بعد الضغط على زر “بث مباشر”، ستجد أن كاميرا هاتفك قد تم فتحها، وستظهر أمامك بضعة خيارات في أعلى الشاشة وأسفلها.
  • الخيارات العلوية هي للتعديل على الصورة ذاتها، كإضافة المؤثرات، وإمكانية تعطيل فلاش الكاميرا أو تشغيله، وأيضا زر للتبديل بين الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية.
  • وفي أسفل الشاشة ستجد خيارات من أجل دعوة صديق للبث المباشر، وإنشاء استفتاءات لتنشرها ضمن الفيديو، وبعض الخيارات الأخرى للتخصيص، وإضافة موقعك على الخريطة.
  • بعد أن تنتهي من تحديد الخيارات التي تناسبك، قم بالضغط على زر “بدء تسجيل فيديو بث مباشر”،من أجل إنهاء البث، فقط اضغط على زر “انهاء”، وستجد أن فيسبوك يخيرك ما بين حفظ فيديو البث في صفحتك، أو حذفه.

بث فيديو مباشر لايف من الكمبيوتر

أما كيفية بث فيديو مباشر لايف على الفيسبوك عبر الكمبيوتر فهي تبدأ بالدخول إلى حسابك في فيسبوك، ثم الضغط على زر “بث مباشر” الذي تجده أمامك أسفل صندوق النشر،وتابع الخطوات الأتية:

  • سينتقل بك الموقع إلى صفحة جديدة حيث يظهر لك صندوقين اثنين، قم بالضغط على زر “تحديد” الذي تجده ضمن مربع “بث مباشر”.
  • سيتم تحويلك مرة أخرى إلى صفحة جديد. في أعلاها قم باختيار “كاميرا ويب” من أجل بث فيديو مباشر عبر الكاميرا، وهنا قد يطلب منك facebook التصريح بالوصول إلى المايكرفون والكاميرا إن لم تكن أعطيته التصريح سابقاً.

طريقة مشاركة الشاشة على فيسبوك

بث فيديو مباشر لايف على الفيسبوك قد يكون أحياناً لأهداف تعليمة، كالتدريس وإعطاء الدورات التعليمية. أو قد يكون من أجل بث فيديوهات اللعب، كألعاب مثل PUBG، وCall Of Duty. أكثر ما يهم في هذا النوع من البث هو مشاركة ما يعرض على الشاشة مع الجمهور، ولذلك تحتاج إلى تطبيقات خاصة من أجل هذا الأمر.

انظر ايضاً:كيفية استخدام فيسبوك ماركت

مشاركة الشاشة من الهاتف:

رغم أن أداء الهواتف الذكية يبقى محدوداً مقارنة بأجهزة الحاسوب، إلا أنها تبقى فعالة بشكل كاف لبث فيديو مباشر على facebook.ومن أفضل التطبيقات التي تساعد على بث ستريم مباشر على الفيسبوك هو تطبيق Streamlabs، وهو متاح على كل من أجهزة الآيفون والأندرويد.يتمتع هذا التطبيق بالعديد من الميزات المجانية، فيمكنك مشاركة شاشة هاتفك على Facebook بكل سهولة، كما تستطيع بث ما تلتقطه كاميرا الهاتف في نفس الوقت.عندما تدخل على التطبيق سجل عن طريق الفيسبوك، وأعطه الصلاحيات المطلوبة، وقبل أن تبدأ البث، قم باختيار الصفحة أو المجموعة التي ترغب بالبث فيها.

مشاركة الشاشة من الحاسوب:

من أجل مشاركة شاشة حاسوبك لايف على Facebook يوحد طريقتان، الأولى هي التقليدية، والثانية الأكثر احترافية.

الطريقة الأولى:

  • قم بالدخول إلى لوحة البث المباشر في facebook عبر الضغط على زر “بث مباشر” أسفل صندوق كتابة المنشورات، لتنتقل بعدها إلى صفحة جديدة.
  • اضغط على زر “تحديد” التي تجدها ضمن صندوق “بث مباشر”.
  • ستنتقل الآن إلى صفحة أخرى، قم بتحديد “كاميرا ويب” ضمن مربع تحديد مصدر الفيديو، ثم اضغط على “بدء مشاركة الشاشة” التي تجدها ضمن صندوق “عناصر التحكم في الكاميرا”.
  • الآن عليك الاختيار ما بين مشاركة كل ما يظهر على شاشة حاسوبك، أم فقط ما يظهر في موقع إلكتروني معين مثل zoom أو google meet، أو ما يظهر في تطبيق محدد كلعبة أو برنامج ما.

الطريقة الثانية:

  • طريقة بث شاشة الحاسوب على فيسبوك هذه أكثر احترافية، حيث يمكنك التعديل على ألوان الصورة، واختيار ما يظهر على الشاشة بالتحديد باستخدام بعض التطبيقات.
  • أول ما عليك فعله هو الدخول إلى صفحة لوحة البث المباشر كما بيَّنا في الطريقة الأولى، لكن بدلاً من اختيار “كاميرا ويب”، قم باختيار “برنامج البث”.
  • في الأسفل قليلاً ستجد مفتاح البث، قم بنسخه ولصقه في المكان الذي تطلبه تطبيقات البث.و من أشهر هذه التطبيقات obsproject، وwirecast، وdacast.

طريقة عرض الفيديو على facebook وكأنه لايف

كيفية بث فيديو مباشر لايف على الفيسبوك قد يأخذ شكلاً آخر، حيث قد تكون أنت تمتلك فيديو مسجل مسبقاً على جهازك، وترغب بنشره بأسلوب اللايف ستريم لسبب أو لآخر، ويمكنك ذلك عبر كل من هاتفك وحاسوبك.

قد يفيدك:مميزات الربح من فيسبوك

من الهاتف:

يمكنك الاستفادة من تطبيق Streamlabs المتاح للأندرويد والايفون. فقط قم بالدخول إلى التطبيق، ثم سجل فيه عبر فيسبوك، وابدأ مشاركة شاشة جهازك. عندها قم بالتوجه مشغل الفيديوهات، واعرض الفيديو الذي ترغب بمشاركته مع جمهورك.

من الكمبيوتر:

أما إن كنت تستخدم الحاسوب وترغب بمعرفة كيفية بث فيديو مباشر لايف على الفيسبوك بأسلوب الستريمنغ لمشاركة شاشة جهازك، فقم بتحميل تطبيق obsproject المجاني.

السابق
افضل مكونات ياميش رمضان,واسعارها عام 2022
التالي
اعراض شحاذ العين (الجليجل) وطرق علاجه طبيعياً وصيدلياً

اترك تعليقاً