طرق للربح من الإنترنت،مضمونة للمبتدئين

ينشغل الكثير بالبحث عن طرق مضمونة للربح من الإنترنت، وخاصةً أن بعض الأشخاص قد تمنعهم الظروف من الخروج للعمل ،أو لربما أراد البعض تحسين مصدر المعيشة.والبعض الأخر يرى أن الوقت المستهلك في تصفح صفحات السوشيال ميديا من الأفضل أن يستغله في شيئًا مفيدًا كربح المال.وأكثر من يهتم بذلك الأمر هم النساء ،نظرًا لتعثر خروجهم بالأطفال للعمل، لذلك انتشرت الكثير من برامج الربح وأشهرها هو الفيسبوك وتويتر .نعلم أيضًا أن اليوتيوب أصبح منصة واسعة للربح ولكن من خلال تقديم المحتوى فقط.تستطيع الآن أن تجعل وقتك من ذهب إن أردت ذلك ولكن لن يتم ذلك إلا بعد البحث الجيد وبذل الجهد.

أهم طرق الربح من الإنترنت

لن نكذب إن قلنا أنك تستطيع أن تجني ثروة هائلة من خلال استخدامك لعالم الإنترنت فقط ،وبالرغم من ذالك فأن العمل على الإنترنت هو المستقبل ،وبالطبع يمكنك من خلاله الإنتقال الى مستوى معيشة أكبر بكثير مما كنت عليه. كل ما عليك هو البحث عن طرق ربح مضمونة من الإنترنت والاختيار من بينهم الأقرب لمهاراتك ومن أهمها:

1- الربح من فيسبوك

الفيسبوك من أكبر المنصات الإجتماعية المستخدمة حول العالم، لذلك تعددت طرق الربح من خلاله.كما تماثل هذه الطريقة تمامًا الربح من مواقع التواصل الأخرى مثل الربح من تويتر.لكن يتفوق فيسبوك عن غيره من مواقع التواصل الإجتماعي ،ولا يمكنك الربح من الفيسبوك إلا بعدة شروط قد وضعتها إدارة الفيسبوك ،ومن أهم طرق الربح من فيسبوك ما يلي:

  • يمكنك الربح من خلال نشر الفيديوهات على المنصة الإعلانية Facebook For Media وذلك من خلال ربط الإعلانات بفيديوهاتك بشرط أن تمتلك ١٠ الأف متابع.
  • إذا كنت تمتلك مهارة الكتابة يمكنك عمل صفحة ونشر التدوينات عليها ليكن لك متابعين وجمهور .بعد أن تصل لعدد كبير من المتابعين يمكنك بيع تلك الصفحة بالمبلغ الذي ترغب فيه وتكرار الأمر.
  • إذا كنت تعمل في مجال معين تستطيع التسويق لخدماتك ومنتجاتك من خلال الفيسبوك ،ويدعم فيسبوك هذا العمل عن طريق اضافة فيسبوك ماركت داخل خدماته.ويمكنك توسيع دائرة التسويق من خلال إستخدام الإعلانات الممولة.
  • تستطيع الربح من خلال عمل إعلانات لبعض المؤسسات والشركات وغيرهم ممن يرغب في الترويج لمنتجاته إذا كان لديك صفحة كبيرة ومشهورة.

2- الربح بإستخدام منصات العمل الحر

منصات العمل الحر تضم كافة المجالات للعمل أون لاين. لذا كل ما عليك هو اختيار المجال الذي ترغب في العمل فيه، ثم عرض خدماتك على تلك المنصات ومن خلالها يمكنك أن تحصل على الأرباح.لكن عليك ان تطور من نفسك واسعى جاهدًا أن تكون مميزًا في مجالك ،ومن أهم تلك المنصات:

  • خمسات: وهو موقع عربي يمكنك الاشتراك فيه من هنا (khamsat.com) .وعرض جميع خدماتك عليه، ككتابة المقالات وعمل تصميمات بمقابل مادي يبدأ بـ 5 دولار للعمل الواحد ويمكن مضاعفته بواسطة الإضافات .وعن طريق الخدمات المعروضة على صفحة اعمالك، يتم شراء خدمتك من قبل العملاء.
  • فريلانسر: وهو من أشهر مواقع العمل الحر ،يشمل الكثير من الوظائف التي يمكنك الاختيار من بينها للعمل في المنزل، كما يمكن العمل كموديريتور من خلاله للعمل على إدارة الصفحات مقابل مبلغ مالي.اضغط على هذا الرابط الخاص بالتسجيل في الموقع (freelancer.com)،لإنشاء حساب به لعرض اعمالك والطلب على الأعمال المطلوبة الأخرى.
  • فايفر: وهو الأشهر على الإطلاق في عرض الخدمات التي يبدأ سعرها من ٥ دولار ربما تكون خدمات بسيطة وسريعة ولكنها تساعدك على الحصول على أرباح جيدة.يمكنك الإشتراك فيه من هنا.
  • One Hour Translation: هي منصة عالمية للترجمة البشرية على شبكة الإنترنت .هذا الموقع خاص بالترجمة فقط فإذا كنت تمتلك مهارة الترجمة باحترافية يمكن الربح من خلاله حيث تعرف أن خدمات الترجمة ذات سعر لا بأس به يمكن الاعتماد عليه كمصدر للمعيشة.يمكنك الإشتراك في المنصة بكل سهولة من هنا.

3- الربح عن طريق التسويق بالعمولة

هي الطريقة الأمثل للترويج للمنتجات وزيادة نسبة المبيعات،وتعد من أشهر طرق الربح على الإنترنت. وهنا يمكن أن تقوم بعمل تعاقد مع أي شركة أو مصنع لتسويق منتجاتهم وعرضها للبيع على صفحتك الشخصية او غيرها ،بإستخدام خبراتك التسويقية على الإنترنت مقابل عمولة يتفق عليها من قبل الطرفين، كل ما عليك الآن هو تعلم كيفية الترويج للمنتج وتسويقه.تتيح الكثير من المتاجر الشهيرة على الانترنت طريقة التسويق بالعمولة على المتجر ،عن طريق التسجيل في صفحة الأفلييت الخاصة والإشتراك كمسوق مبيعات،ويعد متجر أمازون وجوميا ونون من اشهر هذه المتاجر التي تتيح تلك الطريقة.

نعتقد ان هذا سيفيدك: أفضل مجالات الربح من الانترنت

4- الربح من التطبيقات والبرامج

بعد أن أصبح الجميع يبحث عن الطرق المضمونة للربح من الإنترنت انتشرت فكرة البرامج والتطبيقات التي يمكنك من خلالها الحصول على المال ،لكن عليك الحذر فالكثير منها تكون استغلالية ومضيعة للوقت . ومن افضل التطبيقات المربحة:

  • الربح من برنامج سويت كوين:

يمكنك الربح من برنامج سويت كوينSweatcoin“.حيث يمكنك الحصول على المال من خلال رياضة المشي ،فهو يحسب عدد خطواتك اليومية ويقوم بتحويلها إلى عملة ،يمكنك أن تحصل عليها بمشتريات من أي متجر يتعاقد معه البرنامج.كما يعمل البرنامج بإستخدام تقنيات وخوارزميات معينة من خلال موقعك الجغرافي حتى يضمن أنك تسير بالفعل، وأفضل ما في البرنامج أنه يحفزك  على رياضة المشي.

  • الريح من برنامج التيك توك:

وهو التطبيق الأكثر شهرة في الوقت الحالي، وقد تعددت وسائل الربح منه من خلال دعوة الأصدقاء للبرنامج والحصول على نقاط بعد اشتراك الأصدقاء بالفعل. كما تستطيع أن تربح من خلال نسب مشاهدة الفيديوهات الخاصة بك عليه .وتستطيع الحصول على المال نقدًا أو عن طريق تحويله لرصيد،بجانب ارسال الهدايا وجلب المتابعين على المنصات الأخرى كيوتيوب ،وانستجرام وفيسبوك ،حيث يعد التيك توك اكثر التطبيقات التي تسهل انتشار فديوهاتك حول العالم دون تقييد.

  • الربح من تطبيق أكورن:

بمجرد الدخول على هذا التطبيق “Acorns” تحصل على مبلغ مالي قيمته ١٠ دولارات، ثم يمكنك بعد ذلك البدء في عمل استثمار من خلاله والحصول على مبالغ مالية ويمكنك توصيله بحسابك البنكي.

  • الربح من تطبيق موسلي “Musely”:

وهو تطبيق خاص بعملية التسويق لمنتجات الشعر والعناية والتجميل يمكنك أن تحصل على عمولة أكثر من ٢٠٪ من سعر المنتج الواحد، وفي الغالب لا يستخدمه سوى النساء فقط.

5- انشاء دورات على الإنترنت

واخيراً في الطرق المضمونة للربح من الإنترنت من خلال شبكة الأبحاث العربية،تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق وأسهلها .فاذا كنت تعتقد انه بإمكانك أن تعطي بعض الدورات أو كما تسمونها كورسات ،في مجال معين يطلبه العديد من الأشخاص كالبرمجة او التصميم أو الجرافيك على سبيل المثال،ولديك القدرة المهنية والمعلومات الكافية حولها،سواء كنت تملك شهادة جامعية أو لا .يمكنك بكل سهولة التسجيل على احدى المنصات التي تعمل على ذالك مثل منصة يوديمي ،او كورسيرا ،وانشاء دورتك التعليمية أو التدريبية على الإنترنت ،من خلال انشاء الفيديوهات الفريدة التعليمية أو البث المباشر ،والرد على اسئلة المشتركين في الدورة.ومن مميزات تلك المنصات انها تعطي شهادات معتمدة مجانية بعد اتمام الدورة.

اترك تعليقا