اسهل طرق صيد الفئران بسرعة

عندما يعلم ساكني أي منزل بوجود فأر يجول في منزلهم يشعرون بالذعر خاصًة السيدات والأطفال، فيبدأوا في البحث عن طرق صيد الفئران بسهولة وسرعة. فالفئران من الحيوانات التي تتسبب في العدوى بالأمراض ونقل البكتيريا، وينبعث من المكان الذي يتواجد فيه روائح سيئة للغاية، ويعيش على قرض كل ما بالمنزل من ملابس وأخشاب وما يجده أمامه، لذلك سنقدم في مقالنا أهم طرق القضاء عليهم.

طرق صيد الفئران بسهولة وسرعة

طرق صيد الفئران

هناك عدة طرق يمكن لأي شخص القضاء على مشكلة وجود الفئران من خلالها وهي طرق سريعة يمكننا بها خداع الفأر والإمساك به، ومن أهم تلك الطرق الفعالة ما يلي:

1- طريقة المصيدة الكباسة:

هذه الطريقة من أشهر طرق صيد الفئران بسهولة وسرعة ومتعارف عليها من قديم الزمان. حيث يوضع قطعة من الجبن أو الطعام الذي يحبه الفأر، ويكون ذات رائحة قوية بعدها يصول ويجول الفأر حولها ويحاول أن يأكلها.وبمجرد الوصول إليها يقوم المكبس بإمساكه والغلق على رأسه. هنا يمكن لأهل المنزل التخلص منه نهائيًا، ورش المطهرات وفتح النوافذ للتهوية.

2- طريقة ورق الغار:

يُعرف أن الفئران لا تستطيع التواجد في مكان يوجد به ورق الغار. لذلك يقوم بعض الأشخاص بوضع ورق الغار في كل مكان بالمنزل بما فيها أماكن تخزين الملابس، وأيضًا يضعونه في كل مكان حول المنزل وهنا تنتهي مشكلة وجود الفئران.

3- طريقة المصيدة اللاصقة:

هذه الطريقة من أشهر الطرق حيث نشتري مصيدة تشبه البيت الصغير،ونضع بها أي طعام يحبه الفأر ،ونضع بأسفل تلك المصيدة أي نوع من أنواع المواد اللاصقة كالغراء، وعند دخول الفأر بها لا يمكنه الفرار .حيث إن قدمه تلتصق بأسفل المصيدة وتتوقف حركته ولكنه لا يموت حتى يمسك به شخص (صاحب المنزل) ويتخلص منه.

4- شراء قطة في المنزل:

صيد الفأر بالقطة

يمكننا التخلص من مشكلة الفئران للأبد باقتناء قطة بالمنزل.من المعروف أن الفأر يشعر بالذعر من القطة وهي على الفور عندما تراه تجري وراءه حتى تتخلص منه نهائيًا، لذلك أي منزل به قطط لا يمكن أن يدخله أي نوع من الفئران وهي من أفضل طرق صيد الفئران بسهولة ويسر.

5- وضع روائح نفاذة بالمنزل:

هناك بعض الزيوت لها رائحة قوية للغاية لا يتحملها الفأر ويهرب منها كرائحة البصل فيمكنك أن تقطع البصل إلى شرائح وتضعه بأركان المنزل وحول المنزل من الخارج.كما يعرف أيضًا زيت النعناع بأنه ذات رائحة نفاذة يمكننا وضعه على منديل أو قطن ووضع ذلك القطن في كل مكان بالمنزل، ويمكننا وضعه مع الملابس فرائحته لا بأس بها ولكن الفأر لا يتحملها.

إقرأ أيضاً :اسباب ظهور حشرة البق في المنزل

6- وضع أسطوانة بها طعام مفضل للفأر:

يمكنك وضع أسطوانة بها أي طعم للفأر وتجعل نضف الأسطوانة للخارج، وتحتها إناء عميق.حتى لا يستطيع الخروج منه، وبعدها سيتسلل الفأر للأسطوانة ليأكل ما بداخلها الموجود بنهايتها بعد الوصول للطعام سيسقط داخل الإناء وهنا يمكنك الإمساك به.

نصائح بعد الإمساك بالفأر

هناك عدة نصائح مهمة يجب الأخذ بها بعد الإمساك بالفأر وهي:

  • ضع ورقة متينة تحت أي مصيدة بالمنزل حتى لا يترك أثار سيئة على الأرض بعد الإمساك به .
  • تخلص من الفأر في مكان بعيد عن المنزل.
  • اغسل يدك جيدًا بالمواد المطهرة بعد التخلص من الفأر.
  • قم برش المنزل بمعطرات الجو للتخلص من الروائح الكريهة.
  • قم بتنظيف المنزل ومسح الأسطح جيداً.

في النهاية عزيزي القارئ بعد قراءة طرق صيد الفئران بسهولة ويسر. لا تقلق يمكنك أن تتخلص من مشكلة الفئران بإستخدام أي طريقة في المقال متاحة لديك، وعليك أيضًا تنظيف منزلك بإستمرار.

اسئلة شائعة

قد يفشل البعض في الإمساك بالفئران الصغيرة،فهي في الحقيقة مزعجة بشدة لصغر حجمها حيث تخرج من المصيدة بسهولة.لذا قد تكون الطريقة الفعالة لها هي القتل بالسم بواسطة الطعام،او عن طريق الورق اللاصق.كما ان هناك مصيدة يتم بيعها خصيصاً للفئران صغيرة الحجم،حيث تكون فتحات التهوية فيها صغيرة جداً تمنع خروج الفأر.

في العموم يعد قتل الفئران جائزاً ومشروعاً طالماً يأتيك منه أذى، فعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "خمس فواسق تقتلن في الحل والحرم؛ الحية والغراب الأبقع والفأرة والكلب العقور والحديَّا".

وعليه يجوز صعق الفأر بالكهرباء اذا كان بنية القتل ،حيث كانت الوسيلة القريبة منه لذلك أو الأفضل له.أما اذا كان الصعق بالكهرباء بنية التعذيب والتسلية قبل القتل ،فهذا محرم ،لانك بذلك تستهين بخلق الله ،ولم تحسن في خلاصها.

يعد الطعم من المؤثرات الهامة في جذب امساك الفأر بسرعة ،لذالك يفضل استخدام طعم ذور رائحة شديدة ومحبوبة للفئران،حتى ينجذب اليها الفأر بسهولة.ومن تلك الأطعمة:

  • اللحم او اللانشون
  • الجبنة الرومي
  • الطماطم
  • الخبز المتبل
  • الفواكه الحلوة والتوت

تباع مصايد الفئران غالباً في متاجر الآفات الزراعية ،وعند محلات الحدادة والبويات .وقد تجدها عند بعض متاجر العطارة ،وفي متاجر بيع العدة وادوات العمالة.وسعرها لا يتجاوز ال 40 جنيه مصرياً.

ليس هناك اصوات بالفعل تجذب الفئران للإمساك بها .لكن اثبتت بعض التجارب ان هناك بعض الأصوات التي يمكنها طرد الفئران مثل الضوضاء العالية والصاخبة التي قد تؤثر على القوارض وتبقيهم بعيداً عن المنزل.

ومع ذلك تم اختراع اجهزة تصدر اصواتاً ترددية لجذب الفئران والإمساك بها ،لكن لم تنجح الأجهزة في جذب البعض منهم.

بالفعل هناك المزيد من البهارات المنزلية التي يمكن ان  تطرد الفئران بكفائة من منزلك بسبب رائحتها النفاذة.وهناك بعض الروائح القوية الأخرى التي تساعد في طرد الفئران مثل النعناع،وزيت اللافندر،والبصل،والثوم،والفجل.

اترك تعليقا