لغات

طرق تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة

طرق تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة

لا يخفى على أحد اليوم تحول اللغة الإنجليزية إلى لغة العالم بأسره، وكيف سيطرت بشكل واضح على عالم الأعمال والتجارة. وهنا تبرز أهمية تعلمها، فتعرف على طرق تعلم الانجليزي بسرعة.طرق التعلم التالية هي عامة للجميع، لكن ربما تكون التفاصيل داخلها للمبتدئين أكثر ممن هم في المستويات المتقدمة. لذلك، إن كنت في مرحلة متوسطة أو متقدمة من اللغة الإنجليزية، فقط اقرأ المقال لتتعرف على أفضل طرق تعلم اللغة الإنجليزية.

أولاً – استمع ثم استمع

إن نظرنا إلى الطفل الصغير وكيف تعلم لغته الأم، سندرك أنه يتعلمها عبر الاستماع لوالديه ولمن حوله. ورغم الاختلاف ما بين تعلم اللغة الأم واللغة الثانية.إلا أنه يمكن من هنا استنباط أول طرق تعلم الإنجليزية بسرعة،وهي الاستماع إلى اللغة الجديدة بشكل واعٍ ومتكرر إلى اللغة المراد تعلمها ،وذلك يعد حجر الأساس لتعلم أية لغة.عليك بالتوجه إلى يوتيوب، والبحث عن مقاطع استماع لغة انجليزية للمبتدئين “Listening English for beginners”، وحاول أن تكرر ما تسمعه بلسانك.وحتماً فإن الاستماع ليس تمريناً عشوائياً بل يجب على ما تسمعه أن يحقق بضعة شروط:

  • أن يكون أعلى من مستواك بدرجة واحدة فقط، لذلك ابتعد عما لا تستطيع فهم أية شيء منه.
  • يفضل أن يكون حول أمور تهتم بها، لكن إن ربما إن كنت مبتدئاً من الصعب أن تجد كثيراً من أنواع المقاطع الصوتية.
  • أن يكون نص الاستماع مكتوباً أمامك على الشاشة، خصوصاً للمتبدئين.
  • عند الانتهاء من سماع النص، ننصح أن تقوم بنقل الكلمات الجديدة التي أثارت انتباهك إلى مسودة خارجية لحفظها وحفظ ترجمتها. وأيضاً جد أحداً تستعين به ليضع لك أسئلة تختبر مدى استيعابك لما قد سمعته.

ثانياً – احفظ ثم عدّل

الآن وبعد أن اعتادت أذتك على سماع اللغة الجديدة ، جاء دور ثاني لطرق تعلم الانجليزي بسرعة، وهي الحفظ.قم باستخراج بعض الجمل من المقاطع الصوتية التي تسمعها، ثم كررها واحفظها عن ظهر قلب. ونؤكد على حفظ جمل كاملة، وليس فقط الكلمات بشكل خارج عن السياق. بعد أن تحفظ عبارة ما، قم بكتابتها في رأس صفحة مسودتك، ثم اكتب جملاً أخرى على نمطها. على سبيل المثال، اكتب (He went to the park)، ثم غير كلمة “Park” إلى كلمة أخرى تعرفها، مثل (He went to the market)، وهكذا.

انظر ايضاً: شرح وتحميل تطبيق لينجو كيدز (Lingo Kids) لتعليم الإنجليزية للاطفال

ثالثاً – تعلم القواعد

  • بعد أن أصبحت تمتلك حصيلة لغوية من المفردات والكلمات، حان وقت فهم كيفية ترتيب هذه الكلمات لتناسب قواعد اللغة.
  • تعلم قواعد اللغة يجب أن يكون بشكل يتناسب مع حصيلتك اللغوية، حيث أنه ليس من الضروري التعمق بالقواعد بشكل كبير إن لم تزل مبتدئاً.
  • قم بالتسجيل في دورات تعليم اللغة المنتشرة في بلدك، أو ادرس لدى مدرس مختص. مع العلم أنه يمكنك تعلم القواعد بنفسك من الانترنت كقناة “Z American English“، أو من الكتب، ككتاب “ESSENTIAL GRAMMAR IN USE”.

رابعاً – حاول التحدث

رابع طريقة من طرق تعلم الانجليزي بسرعة هو استخدام اللغة ومحاولة نطقها، وغالباً أنت ما زلت ضعيفاً في هذه المهارة، لكن لا تقلق، فهذا طبيعي جداً إن لم تكن قد حاولت التحدث سابقاً.يمكننا أن نقسم هذه الخطوة إلى خطوتين اثنتين:الأولى هي أن تبحث عن محادثات “English conversations” على يوتيوب وأن تحفظ المحادثة عن ظهر قلب. والثانية هي أن تتحدث مع أحدهم باللغة الإنجليزية.
للحصول على شخص تتحدث معه بالإنجليزي، ابحث بين أصدقائك عمن يرغب بتعلم هذه اللغة. أو يمكنك تحميل تطبيقات المحادثة مثل English Talk، أو Hallo. ويوجد أيضاً تطبيق Elsa Speak الذي يساعد على ضبط النطق.

خامساً – تعلم القراءة والكتابة

  • آخر ما عليك اتقانه من بين خطوات طرق تعلم الانجليزي بسرعة هو تعلم القراءة، ثم الكتابة.
  • القراءة والكتابة هي آخر مهارتين يجب عليك تعلمهما، وبالطبع لا يمكن أن تكتب شيئاً قبل أن تتعلم قراء النصوص بشكل واعِ يسمح لك فهم ما تقرأه.
  • قم بشراء قصص أو كتب باللغة الإنجليزية تناسب مستواك، فلا تكون سهلة تماماً، ولا أن تكون مستحيلة الفهم. ثم ابدأ بقراءتها ومحاولة فهم ما هو مقصود من النص.
  • بعد ذلك حاول الإجابة عن أسئلة يضعها لك أحدهم حول الذي قرأته.
  • وبعد فترة ابدأ بتلخيص ما تقرأه على مسودة خارجية، وإن رغبت اعرض ما تكتبه على من يقدم لك مراجعة وتصحيحاً للأخطاء التي قد ترتكبها.
  • عندما تشعر بأنك قد امتلكت أساسات الكتابة باللغة الجديدة، ابحث عن موضوع يهمك واكتب رأيك فيه، وحاول التفصيل قدر ما أمكنك. ولغاية التدريب، يمكنك تجربة التواصل مع أصدقائك باللغة الإنجليزية عبر واتساب وفيسبوك فذالك يعطي نتيجة رائعة في التدريب على اتقان الكتابة باللغة الانجليزية.

في الختام: كي نختصر الوقت نقول: “اغمس نفسك باللغة الجديدة”، فاستمع ثم تكلم ثم اقرأ ثم اكتب بالإنجليزية،فهذه اسهل طريقة لتعلم الانجليزي بسرعة. ولا تخف من أن تخطئ أبداً، ومارس اللغة وكأنك تلعب.

السابق
كيفية فتح قفل الهاتف عند نسيان الباسوورد الخاص به
التالي
نشرة دواء اقراص ستربسلز لإلتهاب الحلق وانسداد الأنف;دواعي الاستخدام والاثار الجانبية

اترك تعليقاً