تقنية

طرق إجراء مكالمات جماعية على الهاتف الجوال

طرق إجراء مكالمات جماعية على الهاتف الجوال

طرق إجراء مكالمات جماعية على الهاتف الجوال أمر يشغل بال الكثير من الأشخاص، وذلك لأن ذلك النوع من المكالمات، لا يؤثر فقط في زيادة الروابط الاجتماعية بين الأفراد ومد أواصر المحبة، والاستمتاع بإجراء المحادثات الجماعية، بالرغم من انشغال الكثيرين في حياتهم، بل هو كذلك يكون مفيد للغاية في إتمام بعض الأمور المتعلقة بالعمل من خلال التحدث مع أكثر من مسؤول في نفس الوقت وعرض الآراء المختلفة كذلك.

ما هي المكالمة الجماعية؟

المكالمة الجماعية هي عندما يكون هناك ثلاثة أشخاص أو أكثر في محادثة هاتفية في وقت واحد. تسمح معظم الأجهزة المحمولة لما يصل إلى خمسة أو ستة مشاركين في مكالمة جماعية في وقت واحد ، ولكن هناك مواقع استضافة مدفوعة ومجانية يمكنها استيعاب العديد من المشاركين. الغرض من المكالمة الجماعية هو السماح للأفراد بإجراء اجتماع أثناء تواجدهم في مواقع أو مناطق زمنية مختلفة.

كيفية إجراء مكالمة جماعية من هاتف iPhone

في حالة أن شركة الإتصالات تقوم بدعم المكالمات الجماعية، إذًا يُمكنك القيام بإعداد مكالمة جماعية على هاتف iPhone لعدد يصل إلى خمسة أشخاص، فيتوقف عدد الأشخاص الذين يُمكنهم المشاركة في المكالمة الجماعية، وكذلك إمكانية إضافة متصل فردي إلى مكالمة جماعية أو قطع الإتصال عن أحد الأشخاص فى المكالمة، على الإمكانيات والخيارات التي توفرها شركة الاتصالات.

انظر ايضاً: طريقة بث فيديو مباشر لايف على الفيسبوك

خطوات إجراء مكالمة جماعية

هناك مجموعة من الخطوات اليسيرة التي يلزم اتباعها عند إجراء مكالمات جماعية، وهي لا تختلف كثيرًا باختلاف نوع الجهاز المستخدم، وذلك مثل:

  • قم بالإتصال بأول شخص وانتظر حتى يتم الرد على المكالمة.
  • قم بالضغط على زر إضافة مكالمة.
  • ثم قم بالإتصال بالشخص الثاني، وانتظر حتى توصيل المكالمة.
  • اضغط على زر دمج المكالمة.
  • قم بدمج المكالمتين في مكالمة جماعية، وإذا أردت إضافة المزيد من الأشخاص، اتصل بالشخص ثم انتظر حتى توصيل المكالمة ثم دمج المكالمة، وكرر هذه الخطوات على حسب عدد الأشخاص الذين تريد إضافتهم، في حالة عدم وجود خيار إضافة مكالمة أخرى، فقد تكون بلغت الحد الأقصى للعدد المسموح به من قِبل شركة الإتصالات.
  • في حالة عدم وجود خيار دمج المكالمات، فربما تكون لا تدعمه شركة الإتصالات لديك، فعليك إذًا التواصل معهم والتحري عن سبب المشكلة.

الشخص الذي بدأ المكالمة الجماعية هو الذي يستطيع رؤية أسماء جميع المشاركين فقط، ولكن في حالة أن أحد المشاركين أضاف شخصًا آخر فيستطيع رؤية اسم الشخص الذي أضافه هو ومن بدأ المكالمة الجماعية.

كيفية إضافة متصل من مكالمة واردة

في حالة أنك قد أجريت مكالمة جماعية بالفعل، واتصل بك أحد الأشخاص أثناء المكالمة وتُريد إضافته، فإليك الطريقة:

  • قم بالضغط على زر تعليق وقبول.
  • الانتظار حتى توصيل المكالمة.
  • قم بالضغط على زر دمج المكالمات.

كيفية إزالة أحد الأشخاص من المكالمة الجماعية

إذا كان هناك شخص تريد إنهاء المكالمة معه أثناء المكالمة الجماعيه، أو إزالته منها،فأثناء المكالمة الجماعية اضغط على زر المعلومات.وبجوار الشخص الذى تُود إزالته يوجد زر (إنهاء) قم بالضغط عليه.

إجراء مكالمة جماعية من هواتف الأندرويد

هذه العملية تعد طريقة سهلة جداً خاصة في هواتف الأندرويد،بالرغم من انها تعتمد بشكل اساسياً على نوع الخط المحمول”شبكة الإتصال” ،الا ان معظم الهواتف تتيح خاصية المكالمات الجماعية بسهولة.

1- إجراء مكالمة جماعية على هواتف سامسونج

  • يوجد تطبيق الهاتف في الشاشة الرئيسية، قم بالضغط عليه.
  • قم بإدخال الرقم الذى تُريد الإتصال به، ثم اضغط على أيقونة الهاتف.
  • في حالة أنك تُريد الإتصال برقم من جهات الإتصال الخاصة بك، قم بإدخال الأحرف الأولى من الاسم المُسجل به في الهاتف، ثم قم بالضغط على جهة الإتصال المعروضة أمامك، ثم اضغط على زر الهاتف (المكالمة).
  • انتظر حتى يتم الرد على المكالمة.
  • قم بالضغط على زر إضافة مكالمة.
  • قم بإدخال الرقم أو الاسم المُسجل في جهات الإتصال الخاصة بك، ثم قم بالنقر على زر الإتصال.
  • انتظر حتى يتم الرد على المكالمة.
  • ثم انقر فوق دمج المكالمة.
  • إذا أردت إضافة شخص آخر فقم بالاتصال به ودمج المكالمة كما في الخطوات السابقة.
  • في حالة أنك أردت إنهاء المكالمة الجماعية، قم بالضغط على زر إنهاء (End).
  • في حالة عدم إتاحة خيار إضافة مكالمة أخرى أمامك، إذًا تكون قد بلغت الحد الأقصى للعدد المسموح به في المكالمات الجماعية من قِبل شركة الإتصالات.
  • اذا أردت إنهاء إحدى المكالمات أو إزالة شخص من المكالمة الجماعية، فعليك اتباع نفس خطوات الإزالة في هواتف iPhone.

2- إجراء مكالمة جماعية على هواتف هواوي

لا تختلف كثيراً خطوات اجراء مكالمة جماعية بواسطة هواتف هواوي ،عن هواتف السامسونج،يمكنك اتباع نفس الخطوات السابقة ،او اتبع كالأتي:

  • قم بالضغط على تطبيق الهاتف في الشاشة الرئيسية.
  • أدخل الرقم الذى تُريد الإتصال به، ثم اضغط على أيقونة الهاتف.
  • إذا أردت الإتصال برقم من جهات الإتصال الخاصة بك، قم بإدخال الأحرف الأولى من الاسم المُسجل به في الهاتف، ثم قم بالضغط على جهة الإتصال المعروضة أمامك، واضغط على زر الهاتف (المكالمة).
  • بعد إستجابة المكالمة قم بالضغط على زر إضافة مكالمة.
  • قم بإدخال الرقم الثاني الذي تُريد إضافته في المكالمة أو الاسم المُسجل في جهات الإتصال الخاصة بك، ثم قم بالنقر على زر الإتصال.
  • بعد أن يتم الرد على المكالمة، انقر فوق دمج المكالمة.
  • إذا أردت إضافة شخص آخر، فقم بإعادة الخطوات السابقة.
  • لإدارة الإتصال الجماعي، قم بالضغط فوق مكالمة جماعية.
  • عند إنهاء المكالمة الجماعية، قم بالضغط على زر إنهاء (End).

اشهر البرامج للإتصال الجماعي

توفر خطوط شبكات المحمول جودة صوت أفضل وغالبًا بيئة أكثر استقرارًا ، وهو أمر أساسي أثناء المكالمات الرسمية.وبالرغم من ذالك فقد تكون اشارة الشبكة اكثر اعاقة للسماح بإجراء الإتصال الجماعي.كما ان كان عدد الأشخاص اكثر من خمسة فقد لا تعمل الخدمة بالشكل الصحيح،لذا يجب ان تفكر في استخدام برامج هاتفية تعمل بالإنترنت وتسمح  بما يصل إلى 50 شخصًا في مكالمة جماعية واحدة.بالإضافة الى امكانية اجراء مكالمات الفيديو الجماعية .حيث يكون الصوت غير كافٍ للتواصل بشكل فعال.هناك المزيد من البرامج المتاحة التي تتيح اجراء المكالمات الجماعية على نطاق واسع.

1- تطبيق ايمو

أصبحت imo خدمة مراسلة معروفة حيث اكتسبت الكثير من شعبيتها بسبب جودتها العالية وخاصية مكالمات الصوت والفيديو المجانية. ميزة أخرى مهمة لـ imo هي أنها تسمح لنا بإنشاء مجموعات. بمساعدة هذه الميزة ، يمكنك إضافة أصدقائك وعائلتك في مجموعات والدردشة وكذلك إجراء مكالمات فيديو معهم.

2- تطبيق ماسنجر

يمكن للمستخدمين بدء مكالمة صوتية أو فيديو جماعية  بكل سهولة عن طريق الفيسبوك بواسطة تطبيق ماسنجر الشهير مجاناً على Android و iOS .ما عليك سوى النقر على التطبيق في هاتفك ، وتحديد أعضاء الدردشة الجماعية الذين تريد تضمينهم وسيتلقون جميعًا مكالمة Messenger في وقت واحد. وإذا فاتتك المكالمة الأولية ولكنها لا تزال جارية ، يمكنك النقر فوق اشعار الدردشة الجماعية للانضمام إلى المكالمة.

قد يفيدك: مشاركة الموقع (location) على فيسبوك

3- تطبيق الواتساب

يتوفر WhatsApp لكل من iOS و Android ، لذا يمكنك بسهولة الدردشة مع الأشخاص أو الاتصال بهم حتى لو لم يكن لديك جميعًا نفس النوع من الهواتف. ستحتاج فقط إلى إنشاء حساب على التطبيق من أجل استخدامه. تتمثل إحدى عيوب المكالمات الجماعية على WhatsApp في أنه لا يمكنك تبديل مكالمة جماعية بين الصوت فقط والفيديو بمجرد بدء المكالمة على عكس ماسنجر. للتبديل ، سيتعين عليك إنهاء المكالمة وبدء المكالمة مرة أخرى.

4- تطبيق جوجل ديو

جوجل ديو هو تطبيق Google Duo متاح لأنظمة iOS / iPadOS و Android ، والويب ،ستجده مثبت على هاتفك تلقائياً مع اصدار هاتفك.يحتوي على واجهة بسيطة لمحادثات الفيديو مع أشخاص آخرين. يتيح لك Duo الآن الدردشة مع ما يصل إلى 12 شخصًا ، وتخطط Google لرفع هذا الرقم إلى 32 في المستقبل القريب. Google أيضًا عززت Duo بطرق أخرى ، بما في ذلك جودة المكالمات المحسنة والفيديو المخصص والرسائل الصوتية ولقطات من اللحظات المهمة أثناء مكالمتك.

5- تطبيق زوم

Zoom هو أفضل تطبيق دردشة ومكالمات فيديو جماعية. إنه يوفر مكالمات فردية وجماعية مع الكثير من الميزات الرائعة ، بما في ذلك الرسائل عند الاتصال وردود الأيموجي والمزيد. كما يحتوي Zoom على تطبيق سطح مكتب وهاتف محمول للانضمام إلى اجتماع الفريق بسرعة. يمكنك أيضًا استخدام رابط دردشة الفريق لتوصيل مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية على متصفحك. يوفر خلفيات مخصصة وقوالب على الشاشة ، حتى تتمكن من تغيير خلفيتك والتواصل بشكل احترافي مع فريقك ، حتى لو لم يكن لديك مكتب منزلي. يعد Zoom مثاليًا للندوات عبر الإنترنت وعروض الفيديو. حيث يتيح لك مشاركة شاشتك مع أعضاء الفريق الآخرين في المكالمة.بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للآخرين كتم صوت المكالمة للاستماع إلى العرض التقديمي الخاص بك دون التسبب في أي مقاطعة.

وهكذا نكون قد أوضحنا كل ما يتعلق ب طرق إجراء مكالمات جماعية على الهاتف الجوال، بداية من كيفية إجراء مكالمة جماعية من هاتف iPhone، مرورًا بخطوات إجراء مكالمة جماعية، كيفية إضافة متصل من مكالمة واردة، وكذلك كيفية إزالة أحد الأشخاص من المكالمة الجماعية، وحتى كيفية إجراء مكالمة جماعية من الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

السابق
طرق الربح من التدوين للمبتدئين
التالي
دراسة  الأرباح والتكاليف لإنشاء مشروع مصنع اكياس بلاستيك

اترك تعليقاً