طرق شراء ماكينات صناعية مستعملة بسعر رخيص

ازداد البحث في الفترة الأخيرة من قبل التجار واصحاب المشاريع المختلفة ،عن طرق شراء ماكينات صناعية مستعملة بسعر رخيص.خاصة بعد ارتفاع سعر الدولار مقابل العملات الأخرى مثل الجنيه المصري مما ادى الى ارتفاع التكاليف بشكل مبالغ فيه .ولذلك قد يلجأ التجار الى الإتجاه الى سوق المستعمل لشراء الآلات التى يحتاجونها بأسعار مخفضة وكفاءة عالية مقاربة للماكينات الجديدة.لكن كيف نجد مثل هذه الماكينات وخطوط الإنتاج المستعملة ؟ تابع قراءة المقال لمعرفة ذلك.

1- المتاجر الإلكترونية على الإنترنت

هناك العديد من المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت توفر بيع وشراء الألات الصناعية ،لكن الأمر متوقف على نوع الألة التي تريد شرائها فإذا كنت تبحث عن ماكينات صناعية صغيرة مثل ماكينات الطباعة والتقطيع ،والخياطة االخاصة بالمصناعة فيعد متجر ايباي وعلى بابا وكذلك أمازون من اشهر المتاجر المعروفة التي يمكنك من خلالها شراء تلك الماكينات المستعملة من خلالها بطريقة سهلة.بينما اذا كنت تبحث عن ألات صناعية كبيرة كخط انتاج مثلاً أو ماكينات صناعة الأكياس البلاستيك ،فعادة لن تجد غرضك من تلك المواقع،ويجب عليك ان تفكر جيداً ما نوع الألة المطلوبة ،وبلد انتاجها الأصلي.والتي غالباً لا تصنع  في الدول العربية للأسف.اتبع الخطوات الأتية:

  • عليك أن تستخدم محرك البحث الشهير جوجل الخاص بالدولة التي يتم انتاج الماكينات بها وليكن ايطاليا على سبيل المثال.
  • تبحث عن شركات بيع تلك الماكينات المستعملة ،فعادة ما تتوافر عندهم بصورة اكبر لأنها البلد المصنعة للآلة.
  • ستجد كذلك الكثير من المواقع التي توفر تلك الماكينات المستعملة بسعر رخيص جداً يمكنك التواصل معهم ،لكن احذر من المواقع المشبوهة.
  • من اشهر تلك المواقع التي توفر بيع وشراء الآلات الصناعية الكبيرة من على الإنترنت موقع machinio ،يمكنك الدخول عليه من هنا.

2- استيراد الآلات المستعملة

يعد الإستيراد هو الوسيلة الأفضل التي يتبعها رجال الأعمال في شراء ماكينات الصناعة الغير متوفرة في بلادهم ،لكن كيف يتم ذلك؟.بكل سهولة يمكنك الذهاب بنفسك الى الدولة التي تريد جلب الماكينات منها وليكن مثلاً الصين،وتبحث عن افضل المناطق التي تبيع الماكينات الصناعية المستعملة،والذهاب اليها ومن ثم الشراء ثم توكيل احدى شركات الشحن لشحن الماكينات الى دولتك.مع العلم ان الأمر ليس بالسهولة المطلقة ،ستجد الكثير من العقبات التي قد تواجهك اثناء سفرك لشراء ماكيناتك المستعملة،لذالك يمكنك توكيل شركات الإستيرات المختصة تجنباً للخسارة.هناك الكثير من الشركات المتواجدة في مصر ومعظم الدول العربية لديها مكاتب في دول عديدة ،يمكنك التواصل معهم وطلب البحث منهم سيتوجب عليك دفع بعض المال كدفعة مسبقة ،لكن الامر سيكون افضل بالنسبة لك .حيث سيعرضون عليك اولاً اكثر من صفقة شراء ،كما يتولون حساب التكلفة ،والشحن والدخول الجمركي نيابة عنك ،عليك فقط الموافقة أو رفض العرض قبل الشراء .

قد يفيدك ايضاً: صناعة المناديل الورقية ومعلومات حول ماكينات صناعتها

3- مصنع متوقف

تعد تلك من افضل الطرق لشراء الماكينات الصناعية المستعملة بسعر رخيص جداً.وتتم عن طريق البحث عن سماسرة الألات الصناعية في المناطق الصناعية المعروفة في بلدك على سبيل المثال منطقة اكتوبر والعاشر من رمضان في مصر .يمكنك الذهاب هناك بنفسك والبحث عن هؤلاء السماسرة والذين يعملون على اعادة بيع الألات المستعملة من المصانع التي ستتوقف او سيتم تجديد ماكيناتها ،وعليه يمكنه توصيلك بأكثر من بائع لتلك الماكينات حسب طلبك مقابل عمولة من المشتري وكذلك من البائع.

4-مزادات

ليس فقط الماكينات الصناعية المستعملة ،بل جميع الإلكترونيات والسيارات ..إلخ من المنتجات المستعملة التي يمكنك الحصول عليها بسعر رخيص عن طريق المزاد.تعد المزادات الطريقة الأكثر شيوعاً في وقتنا الحالي ،لسهولة الإشتراك بها ،وانتشارها الشائع على الإنترنت.يمكنك متابعة اذا كان هناك مزادات متوفرة في دولتك أم لا ،وان لم تكن هناك مزادات فلا تقلق فهناك المزيد من المزادات الآمنة متوفرة على الإنترنت،و التي يمكنك الشراء منها بمصداقية.

اشهر المزادات على الإنترنت للماكينات الصناعية:

  • surplex :هي شركة تجارة إلكترونية متخصصة في تجارة المزاد الرقمي للآلات المستعملة.تشمل أيضًا الشراء الفوري (البيع المباشر).كما تنظم عمليات التفكيك والنقل والتخليص الجمركي في جميع أنحاء العالم،يمكنك الذهاب الى المزاد من هنا.
  • netbid: هي دار مزادات صناعية مقرها في مدينة هامبورغ ولها مكاتب في بافاريا وبادن فورتمبيرغ بالإضافة إلى أربعة مكاتب دولية في النمسا وبولندا وإسبانيا وجمهورية التشيك.يمكنك الدخول الى المزاد من هنا.
  • wotol:هي واحدة من أكثر أسواق B2B خبرة والمخصصة لبيع ماكينات الصناعة،منذ عام 2001 .تعمل Wotol على ربط المشترين والبائعين للآلات الصناعية المستعملة. يمكنك الذهاب الى الموقع من هنا.
  • exapro: هو سوق عبر الإنترنت متخصص في بيع الآلات الصناعية وخطوط الإنتاج المستعملة ،حول العالم .للدخول عليه اضغط هنا.
  • machineseeker: مجموعة ماتشينيسيكير هي الشبكة الرائدة على الإنترنت لبيع للآلات والمركبات التجارية المستعملة في أوروبا.يمكنك الذهاب الى الموقع من هنا.
  • trademachines: هي منصة لعرض الآلات الصناعية المستعملة ،توفر مزادات وبيع مباشر.للذهاب الى المنصة اضغط هنا.

5- موقع اوليكس

على الرغم من تراجع استخدام اوليكس في البيع والشراء بالإونة الأخيرة الى انه يقدم اداء مميزاً بالنسبة للعثور على بائعين لماكينات صناعية مستعملة بسعر رخيص.لنفترض انك قمت بالبحث عن سمسار بيع الماكينات الصناعية في المثال السابق ولم تجد،سيعد موقع اوليكس حلاً بديلاً رائعاً للحصول عليهم ،ليس هذا فحسب بل يمكنك العثور على بائعين مباشرين لماكينات الصناعة المستعملة.

اترك تعليقا