صحة وجمال

5 انواع زيوت طبيعية لتكثيف شعر اللحية عند الرجال

زيوت طبيعية لتكثيف شعر اللحية

يبحث الكثير من الشباب عن انواع زيوت طبيعية لتكثيف شعر اللحية،بدلاً من استخدام منتجات كميائية أو زراعة اللحية.بالفعل يوجد العديد من الزيوت التي اثبتت فعاليتها لصحة شعر اللحية من حيث الكثافة والسرعة والترطيب.فاللحية جزء هام في الوجه تحتاج الى عناية خاصة ،فيمكنك الإستعانه بتلك الزيوت الطبيعية بدلاً من استشارة الطبيب وشراء الكثير من  منتجات العناية باللحية المكلفة.

1- زيت جوز الهند

يعد تدليك لحيتك بزيت جوز الهند من أفضل الطرق لتكثيف نمو اللحية وترطيبها واعطاء  نعومة للبشرة. يمكنك مزجه مع زيت إكليل الجبل وفي حالة عدم وجوده ، يمكنك ببساطة تدليك لحيتك بزيت جوز الهند فقط. لجني المزيد من الفوائد ، ما عليك سوى تسخين الزيت قليلاً.من الأفضل استخدام زيت جوز الهند على لحيتك عندما تكون نظيفة وجافة،ثم ضعه بمساعدة كرة قطنية واتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل. للحصول على أفضل النتائج ، افعل ذلك ثلاث مرات في الأسبوع .

كيفية وضع زيت جوز الهند على لحيتك

  1. تذكر أنه من الأفضل البدء بالقليل جدًا وإضافة المزيد إلى لحيتك بدلاً من إرهاقها بزيت جوز الهند.
  2. ابدأ بفرك كمية ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند معًا في راحة يدك. سيؤدي ذلك إلى تسخين الزيت بدرجة كافية ليذوب ، مما يسهل وضعه.
  3. دلك الزيت ببطء على وجهك مباشرة ، وضع الزيت في اتجاه هبوطي لترويض الشعر الضال وتشكيل لحيتك.
  4. في النهاية ، ركز على الجزء السفلي من لحيتك ، وقم بتدليك بقايا الزيت في الأطراف.

2- زيت الزيتون

يُعرف زيت الزيتون للأشخاص الذين يعانون من تأخر نمو اللحية بأنه أحد أفضل المصادر لتغذية الشعر وتنميته من خلال اختراق بصيلات الشعر وتحفيزها.حيث يحتوي على فيتامين E الذي يساعد على نمو وتكثيف اللحية.زيت الزيتون مفيد للغاية لتكثيف اللحية بسبب تركيبته الطبيعية من الخصائص المضادة للأكسدة ، وخصائصه المضادة للالتهابات والفطريات ، كما يساعد على ترطيب الجلد وشعر اللحية.من الأفضل خلط زيت الزيتون بزيت أساسي مثل إكليل الجبل أو زيت الأوكالبتوس،حتى يصبح شعر اللحية أقوى وينمو بشكل أسرع.

اسكب كمية صغيرة من الزيت في راحة يدك ثم افركها وامسح ذقنك بها،واترك الزيت على وجهك على الأقل 30 دقيقة قبل غسله.يمكنك أيضًا مزج عصير الليمون مع زيت الزيتون وتطبيقه على لحيتك ، خاصةً إذا كان لديك حكة في لحيتك. سيساعد عصير الليمون على قتل البكتيريا التي قد تسبب الحكة أثناء ترطيب لحيتك ،كما أن الخليط يتميز برائحة لطيفة أيضًا.

3- زيت اللوز

هذا الزيت المستخرج من بذور اللوز الخام يلعب دورًا هائلاً في صناعة مستحضرات التجميل. زيت اللوز غير متطاير وغير معطر ويحتوي على عدد من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين هـ والمغنيسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية والفوسفور والكالسيوم. هذا التنوع والثراء لا يجعله منتجًا فعالًا للشعر ومستحضرات التجميل فحسب ، بل يساهم أيضًا بشكل كبير في مجال الطب.اثبت زيت اللوز فعاليته في تكثيف شعر اللحية بشكل سريع ،حيث يتم تطبيقه على الوجه كطريقة تطبيق زيت جوز الهند.

4- زيت الأوكالبتوس

زيت الأوكالبتوس  أو الكافور كما يطلق عليه هو احد أفضل انواع الزيوت التي تحفز نمو الشعر لإحتوائه على فيتامين هـ  المساعد في عملية نمو الشعر. ولكن بسبب مكوناته القوية ، يمكن للزيت أن يسبب تهيجًا للجلد. لذلك ينصح بخلطه مع أي زيت ناقل مثل زيت السمسم أو زيت الزيتون.وطريقة استخدامه كالتالي:

  • خذ نصف كوب من  زيت السمسم /الزيتون، وأضف 20 قطرة على الأقل من زيت الأوكالبتوس.
  • قم بتدليك الخليط على وجهك موضع نمو اللحية واتركه يرتاح لمدة 30 دقيقة.
  • قم بغسله بالماء البارد والصابون.

يمكن للعرق المتراكم على لحيتك أن تجعل رائحتها كريهة. يتميز زيت الأوكالبتوس برائحة النعناع الحلوة التي تزيل الرائحة الكريهة التي تجعلك جذابًا للأشخاص من حولك.

5- زيت عنب الثعلب

 عنب الثعلب هو مكمل عشبي ومقوية لبصيلات الشعر، يستخلص منه زيت يمكن أن يساعد في تكثيف اللحية والشارب. سبب نجاحه هو أن الزيت يحسن مستوى الأس الهيدروجيني للبصيلات ، ويزيل تقشر الجلد ، ويوفر بيئة مريحة لنمو اللحية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الزيت غني بفيتامين C ، وهو أحد مضادات الأكسدة الرائعة التي تحارب الجذور الحرة. كل ما عليك فعله هو وضع الزيت على لحيتك وتدليكها ثم غسلها بالماء البارد في الـ 25 دقيقة القادمة. لقد انتهيت !

السابق
أفضل حل مجرب لنمو شعر الذقن والشارب
التالي
مشروبات مضرة للحوامل،يجب تجنبها اثناء الحمل

اترك تعليقاً