advertisement

ربح المال عبر الإنترنت،الدليل الكامل لأكثر من 20 طريقة مربحة

0 1٬216

كيف يمكنني كسب المال عبر الإنترنت؟ السؤال الذي يطرحه الجميع ويتم الرد عليه عادةً بآمال وأكاذيب كاذبة. والقليل يتحدثون عنه على أنه شيء بسيط وسريع. في هذه المقالة سأخبرك بالحقيقة ، سأشرح كيف يمكن كسب المال عبر الإنترنت (والكثير) ولكن بطريقة مربحة وفعالة وواقعية وبدون استثمار الأموال. قبل ان ابدء يجب علي ان اخبرك ، أن المال السريع والسهل غير موجود ،في قائمتنا هذه يجب عليك بذل مجهود حتى تربح ،خاصة في بدايتك على الإنترنت.

advertisement

كيف تكسب المال بسرعة عبر الإنترنت

من يخبرك أنك ستكسب المال في يوم ، في شهر أو شهرين بطريقة معجزة ،عادة ما يكون كاذباً او يوجهك الى اعمال نصب واحتيال ليربح من عمليات توجيهك اليه.إذا كنت تريد حقًا كسب المال على أساس ثابت ودائم وخالي من المخاطر ، فسيتعين عليك العمل بجد باستخدام طرق مثل تلك التي سأشرحها لك. سترى في هذه المقالة كيفية ربح الكثير من المال سواء كان لديك موقع ويب أم لا ، وسترى أن الفرص تتوسع كلما دخلت إلى عالم الإنترنت.

هناك نوعين من الدخل عبر الإنترنت.

advertisement

  • الدخل النشط:يحتاج الى نشاط وطاقة في العمل،حيث يمكنك بيع المنتجات عبر الإنترنت مثل الحرف اليدوية وتقديم الخدمات عبر الإنترنت.
  • الدخل السلبي: هو الدخل الذي يمكنان تولده أثناء نومك ، دون أن تفعل شيئًا.وهذا ما يريده الجميع تقريبًا.مثل التسويق بالعمولة،والربح من الموقع الألكتروني او من يوتيوب.

تعتبر كلتا الطريقتين (الدخل النشط والسلبي) ممتازين إذا قمت بتكميلهما واستخدامهما في استراتيجية مشتركة. يوفر الإنترنت العديد من الاحتمالات التي يمكنك من خلالها العمل بدخل سلبي ونشط ، وبصبر وجهد تقريبًا سيكون لديك عروض متعددة ستضاعف دخلك دون أن تدرك ذلك.

طرق كسب المال عبر الإنترنت

سأعرض لك 17 طريقة لكسب الكثير من المال عبر الإنترنت حتى تتمكن من البدء في أقرب وقت ممكن.

advertisement

1- كسب المال من موقع على شبكة الإنترنت

أول ما يتبادر إلى الذهن هو إنشاء موقع على شبكة الإنترنت لكسب المال.يعد كسب المال من خلال موقع ويب على الإنترنت فكرة رائعة ، ولكن عليك القيام بذلك بشكل صحيح. على سبيل المثال أنت بحاجة إلى مجال واستضافة ،و القيام بتحسين محركات البحث ،وتقديم شيئ عليه عمليات بحث جيدة.ننصح دائماً بإنشاء موقع متخصص في مجال معين والإبتعاد عن التنوع .كما يجب عليك أن لا تعتمد في انشاء موقعك على منصات مجانية مثل Wix أو Blogger أو Webnode .

يمكنك كسب المزيد من موقع الويب بطرق مختلفة :

  • نشر مقالات مدفوعة على موقع الويب الخاص بك (جيست بوست)
  • عرض الإعلانات على موقعك بواسطة جوجل أدسنس
  • التسويق بالعمولة لمنتجات او خدمات اخرى

advertisement

2- التسويق بالعمولة

 يعد التسويق بالعمولة أحد أكثر الطرق ربحية لتوليد الدخل السلبي سواء كان لديك موقع ويب أم لا. يمكنك كسب المال بطرق مختلفة. يتكون التسويق بالعمولة أساسًا من التوصية بمنتجات الجهات الخارجية على موقع الويب الخاص بك بفضل الرابط الذي يوفره لك المزود. إذا نقر المستخدم على الرابط الموجود على موقع الويب الخاص بك ، فسوف ينتقل إلى موقع الويب الخاص بالمزود وإذا اشترى الخدمة أو تعاقد معها ، يرى المزود أنها تأتي من موقع الويب الخاص بك ويولد عمولة لك.

هذه الروابط تسمى روابط افلييت ،ويمكن وضعها بسهولة على موقع الويب الخاص بك، من خلال منشور أو على الصفحة الرئيسية أو في لافتة اعلانية. تختلف العمولات اعتمادًا على الخدمة او المنتج الذي تسوقها ،والمزود الذي يقدمها لك،ويمكن أن تتراوح من 10 دولار (في أمازون) إلى 500 دولار.

ويعتبر أفلييت أمازون هو النظام الأكثر شهرة والأسهل في التنفيذ لتلك الطريقة، على الرغم من أن العمولات التي يقدمونها منخفضة للغاية مقابل بعض المواقع الأخرى لكنها اكبر ثقة ومرونة.

يجب تقديم المنتجات والخدمات التي تثق فيها بالفعل وليس اي شيئ اخر ،حيث ستتأثر ثقة موقعك أو صفحتك بما يراه المستخدمين.كما لا يقتصر التسويق بالعمولة على المنتجات فقط ،بل يمكنك تسويق خدمات اخرى ،مثل الإستضافات اذا كان موقعك متخصص في التقنية،او يمكنك تسويق خدمات الحجز والطيران،تسويق دورات على الإنترنت،وغيرها.وإذا لم يكن لديك موقع ويب ، فيمكنك استخدام الشبكات الاجتماعية لعرض منتجاتك أو إنشاء قناة Telegram ، فهناك العديد من الطرق لكسب المال عبر الإنترنت مع الشركات التابعة. حيث يعطونك رابطًا يمكنك الترويج له كما تريد.

3- كسب المال من جوجل Adsense

advertisement

لبدء استخدام Google Adsense ، تحتاج منطقياً إلى موقع ويب لعرض الإعلانات.يمكنك  انشاء موقع ويب وتضمين الإعلانات على مدونتك الخاصة بك وتحقيق دخل مقابل كل نقرة تتلقاها على الإعلانات،باستخدام نظام Google Adsense.تعتمد نسبة الأموال التي تربجها من أدسنس على عدد الزيارات التي تتلقاها وايضاً عدد النقرات على الإعلانات وتعتمد سعر النقرة على المجال الخاص بموقعك،وايضاً على لغته والبلد الذي نقر من خلالها الزائر وعلى الإجراء الذي اتخذه بعد النقر،هل هي زيارة فقط أم شراء.لا توجد قيمة ثابتة لما يمكن كسبه على الإنترنت باستخدام Adsense حيث يمكنك ربح 100 دولار فقط شهرياً،او قد تصل الى أكثر من 40.000 دولار.

4- كسب المال من خلال المساحات الإعلانية

باستخدام المساحات الإعلانية ، ستتمكن من كسب الكثير من المال.حيث تعتبر الإعلانات الخاصة لمواقع الويب أكثر ربحية من تلك التي تقدمها Google Adsense ولكن يصعب تحقيقها ، فعادة يجب ان يكون موقعك مشهوراً وعليه حركة مرور جيدة يومياً تفوق 100.000 زيارة في اليوم.يتم تحديد السعر المحدد لكل إعلان بانر شهري أو سنوي بواسطة مالك الموقع بما يراه مناسباً.

5- كسب المال عبر الإنترنت مع البودكاست

بديل آخر مربح للمدونين هو إنشاء سلسلة من المحتوى بتنسيق بودكاست وتقديمه من خلال خدمة مدفوعة أو رسوم تسجيل صغيرة.على سبيل المثال Ivoox هو أحد أشهر منصات البودكاست ، وهناك المزيد والمزيد مثلها حتى جوجل لديها جوجل بودكاست .يمكن أيضًا تقديمه مجانًا كوسيلة لاكتساب الرؤية والربح لاحقًا من خلال وسائل أخرى.

يمكن أن يكون هذا المحتوى مفيدًا للأشخاص الذين لا يستطيعون قضاء الكثير من الوقت في القراءة والذين يفضلون الاستماع إلى المحتوى. ومن الشائع جدًا العثور على الشركات التي تعرض أن تكون راعيك مقابل الترويج لها.

6- بيع المنتجات الخاصة ودروبشيبينغ

advertisement

البيع عبر الإنترنت وكسب المال بالطريقة التقليدية المطبقة على الإنترنت يمكن أن يكون له بعض العقبات مثل النقل ، والمخزون … ، على الرغم من أنك ستواجه دائمًا سلسلة من المضايقات ، إلا أن هناك طريقة أخرى أسهل للعمل المربح.

الدروبشيبينغ هو نوع من التجارة الإلكترونية حيث تم تحويل منتجات من متجر او بائع الى المشتري من خلالك انت ،بمعنى اخر انك وسيط أي تعرض منتجات متجر ما على متجرك الخاص ولكن بسعر أعلى قليلاً،وتقوم بتسويقها ،وعندما يشتري شخص ما هذا المنتج تشتريه انت من المتجر الأساسي وتقوم بشحنه اليه.يعد ايضاً الدروبشيبينغ نوعاً من انواع التسويق بالعمولة لكن الفرق هنا انك من تحدد عمولتك التي ستربحها مقابل بيع كل منتج.

7- بيع الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت

غالبًا ما تكون الكتب مصدر دخل رئيسي آخر جذاب للغاية. إنه منتج جذاب للغاية اليوم لأنه من خلال Amazon أو من موقع الويب الخاص بك ، يمكنك بيع كتبك الإلكترونية  بسرعة وسهولة.

8- بيع موقع الويب الخاص بك

إذا كنت تعمل على مدونة موقع الويب الخاص بك ، فسوف تتلقى المزيد من عروض شراء الإعلانات و خدمات الجيست بوست،وكذلك عروض لشراء موقعك أو حتى اسم نطاقك من شركات اخرى. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك طرح موقع الويب الخاص بك للبيع على منصات مثل Flippa ، وهي بوابة بيع وشراء حيث يتم تبادل المئات من مواقع الويب كل يوم.يمكنك بيع مدونتك هناك إذا لم تعد تريدها وتلقي عرضًا نقديًا كبيرًا مقابل ذلك.بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك دائمًا تكريس نفسك لبيع وشراء مواقع الويب لإعادة بيعها. أو هناك من يكرس نفسه لشرائها وتحسينها وبيعها بسعر أعلى.

9- شراء وبيع المجال

المجالات مطلوبة بشدة.حيث تبحث كل شركة ناشئة أو قديمة على اسم مجال لها على الويب ،والذي غالباً ما يكون نفس اسم الشركة حتى يكون هناك تواجد لعلامتها التجارية على الإنترنت لإعطاء ثقة وقيمة اكبر خاصة في هذا العصر.لذا عليك اختيار اسماء مميزة ،او ذات قيمة اعلى حيث تم استخدامها مسبقاً وعليها حركة مرور وشرائه من المنصات الأساسية بسعر منخفض ومن ثم عرضه للبيع مرة اخرة بسعر أعلى خاصة اذا علمت مسبقاً ان هناك شركة ناشئة بنفس الإسم ،حيث يمكنك التفاوض معهم بشأن عرض بيع النطاق لهم.

10- كسب المال من يوتيوب

يعد اليوتيوب اليوم احد اهم وسائل الترفيه والمعلومات المصورة ،والتي يمكنك ان تربح من خلالها اموالاً طائلة تعتمد على عدد المشتركين لديك وعدد المشاهدات وكذلك نوع المحتوى الذي تقدمه.ويمكنك ان تكسب المال بواسطة بطرق عديدة منها الطريقة الأساسية وهي جوجل أدسنس ،وطرق اخرى مثل التسويق بالعمولة لمنتجات ،او للخدمات أو للدورات المدفوعة،او يمكنك انشاء اعلانات خاصة على قناتك لشركات اخرى،حيث تهتم الشركات بالمؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي للترويج لعلاماتهم التجارية وكذلك منتجاتهم.يمكنك قراءة هذا المقال:كم ارباح اليوتيوب في السعودية حسب المشاهدات

11- بيع الخدمات

هو تقديم خدماتك على موقع الويب الخاص بك وجعلها تظهر في Google من خلال تحسين محركات البحث أو من خلال الإعلان في إعلانات Google ، ولكن لديك أيضًا خيار نقل خدماتك إلى منصات عبر الإنترنت لجذب عملاء مثل Upwork أو Fiverr أو Freelancer.إذا كنت قادرًا على عرض محتوى جيد على مدونتك وإظهار تجربتك ، فمن المحتمل جدًا أنهم سيرغبون في استئجار خدماتك مثل خدمات السيو،او كتابة الأبحاث العلمية،او تسويق إلكتروني.

12- إعطاء دروس عبر الإنترنت

إذا كنت لا ترغب في الانتقال من المنزل وإنشاء دورات لبيع 100٪ بشكل سلبي ، يمكنك تحويل موقع الويب الخاص بك إلى منصة مبيعات عبر الإنترنت مع بوابة دفع متكاملة أو إنشاء قسم به عضوية شهرية حيث يمكنك إنشاء مجتمع.باستخدام WordPress والإضافات مثل learndash ، يمكنك ذلك.

إذا لم يكن لديك الوقت أو موقع الويب أو الاستثمار للقيام بذلك ، فيمكنك دائمًا استخدام منصات مثل Hotmart  او يوديمي أو موقع كورسات لتحميل الدورات التدريبية الخاصة بك. سيهتمون بكل شيء وسيحصلون على عمولة صغيرة عن كل دورة تبيعها.

13- بيع باك لينك

إذا كان لديك موقع ويب ، فيمكنك بيع الباك لينك على موقع الويب الخاص بك. إذا كانت لديك منشورات في وضع جيد ولديك حركة مرور ، يمكن للمواقع الأخرى او الشركات أن تدفع لك الكثير من المال لأنها ستكون مهتمة بالظهور فيها خاصة اذا كانت ذات ترتيب مميز في جوجل،حيث تستفاد من نسبة ظهورها وبالتالي تحسين محركات البحث لديها.هناك منصات عديدة يمكن من خلالها الترويج للروابط على موقعك مثل موقع خمسات.كما يمكنك استخدام صفحات التواصل الإجتماعي في الترويج لها للأشخاص المهتمين.

14- بيع القوالب والتصاميم والصور

إذا كنت مصمم ويب أو مبرمجًا وتقوم بإنشاء قوالب ، فيمكنك كسب أموال إضافية.على منصات مثل ThemeForest ،حيث يمكنك بيع قوالب WordPress والشعارات والخطوط والصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو وقوالب PowerPoint .أيضًا إذا كنت مصورًا ، فيمكنك الحصول على أموال إضافية من بيع الصور على منصات مثل Fotolia أو Shutterstock.

15- كسب المال كتابة المحتوى

إذا كنت ترغب في الكتابة ، فيمكنك دائمًا تحصيل رسوم مقابل عدد الكلمات وبيع نصوصك للأشخاص المهتمين.إذا كنت تعرف أيضًا شيئًا عن مُحسّنات محرّكات البحث ، فسيتم دفع رواتب كتابتك بشكل أفضل.إذا كنت لا تعرف كيفية بيع نصوصك ، فهناك منصات مثل خمسات ،ومستقل حيث يمكنك تقديم نفسك ككاتب وتحديد سعر لنشر محتوى مدعوم على مدونتك وتقديم خدمات كتابة المحتوى عبر الإنترنت.

16- تسويق المؤثرين

إذا كان لديك شبكات اجتماعية جيدة فيها العديد من المتابعيين، يمكنك تحقيق بعض الدخل من خلال الترويج للحملات الإعلانية على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

17- كن مساعدًا افتراضيًا

أصبحت إنتاجية وإدارة الشركة أكثر أهمية.فإذا كنت جيدًا في المحاسبة ، وتوثيق البيانات ، وإدارة البريد الإلكتروني ، والبحث ، وما إلى ذلك ، كن مساعدًا افتراضيًا على الإنترنت.حيث تبحث الشركات المزيد عن الموظفين للعمل لديهم عن بعد خلال الإنترنت.تستخدم العديد من الشركات مساعدين افتراضيين وأفضل شيء هو أن الشركات الكبيرة تواجه مشكلات في الإنتاجية وتتحول إلى منصات اخرى للبحث عن موظفين مؤقتين، مثل Fiverr و Upwork.

advertisement

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.