منتجات صناعية

حقائق مختصرة عن النايلون

حقائق عن النايلون

النايلون هو الاسم الذي يطلق على مجموعة من البوليمرات الاصطناعية المعروفة باسم البولي أميد. النايلون هو أحد البوليمرات الأكثر استخدامًا في العصر الحديث. كان أول استخدام تجاري لها في إنتاج شعيرات فرشاة الأسنان في عام 1938 ، ومنذ ذلك الحين أصبح النايلون جزءًا شائعًا وذا قيمة بشكل متزايد في حياتنا اليومية. يتم تعيين أسماء النايلون مع لاحقات عددية. تشير هذه اللواحق إلى كمية الكربون.

أصل النايلون

حدث أول إنتاج للنايلون في عام 1935. وقد صنعه رجل يدعى والاس هيوم كاروثرز ، وهو كيميائي عضوي كان يعمل في موقع أبحاث شركة دوبونت. جاء هذا الاكتشاف عندما كان كاروثرز يحاول العثور على ألياف صناعية يمكن أن تحل محل الحرير. بعد وفاته ، قامت شركة دوبونت بتسمية محطة الأبحاث باسم كاروثرز.

مميزاته

  • النايلون قوي وخفيف الوزن.
  • الألياف التي يستخدمها نايلون الماكياج في الماسكات غير ماصة وناعمة ، مما يتسبب في جفاف العناصر المكونة من هذه الألياف بسرعة.
  • يقاوم النايلون الأوساخ جيدًا ولا يضعف بسبب المواد الكيميائية أو العرق.
  • درجات الحرارة العالية قادرة على إذابة النايلون. بسبب هذه الحقيقة ، عند كي الملابس المصنوعة من النايلون ، يجب عليك ضبط المكواة على إعداد منخفض وتقليب العنصر على الجانب الخطأ.

النايلون 6،6

النايلون 6،6 هو أحد أكثر صيغ النايلون شيوعًا في الإنتاج. يتكون هذا الاختلاف من هيكساميثيلين ديامين وست ذرات كربون وحمض أديبيك. يتميز النايلون 6،6 بخصائص مقاومة أشعة الشمس ونقطة انصهار عالية وثبات ألوان ممتاز ومقاومة فائقة للتآكل.

نايلون 6

النايلون 6 هي الصيغة الأخرى الشائعة جدًا لإنتاج النايلون. من السهل صبغها ، ولها مقاومة عالية للصدمات ، وامتصاص سريع للرطوبة. كما يتميز النايلون 6 بمزيد من المرونة وميزات الاسترداد المرنة.

الاستخدامات

عندما تم اختراعه لأول مرة ، كان النايلون يستخدم لصنع شعيرات لفرش الأسنان. كما بدأت في استبدال الحرير كعنصر في العناصر العسكرية مثل السترات الواقية من الرصاص والمظلات وإطارات المركبات. اليوم ، يستخدم النايلون في إنتاج السجاد المنزلي والتجاري. يمكن العثور عليها أيضًا في عناصر الملابس المختلفة وسلاسل الآلات الموسيقية وحجاب الزفاف. يستخدم النايلون في شكله الصلب في صناعة براغي الماكينات والتروس ومكونات الآلات التي سبق صبها في المعدن. هناك نوع آخر من النايلون المستخدم في الهندسة يستخدم في الصب والبثق والقولبة بالحقن.

مستقبل النايلون

إن الصيانة البسيطة وخصائص الاحتفاظ بالألوان والقدرة على التآكل والتكلفة المنخفضة للنايلون تجعله من الألياف ذات الاحتمالية الكبيرة للبقاء في الإنتاج والاستخدام في المستقبل.

لبنى كمال عمري 23 سنة ادرس في كلية التجارة جامعة القاهرة ،اهوى الفن،واحب الكتابة على الانترنت لإضافة بصمة للمعلومات العربية.اكتب في موقع ابحاث واتمنى ان اصل معه الى كل ما هو متقدم.

السابق
متى وكيف يتم توثيق حسابي على فيسبوك؟ العلامة الزرقاء
التالي
تعريف الصناعة وانواعها

اترك تعليقاً