انواع الفازلين واستخداماته،9 انواع مفيدة

انواع الفازلين واستخداماته،9 انواع مفيدة

الفازلين اسم علامة تجارية امريكية شهيرة Vaseline ،لكن عادة ما تطلق على اي سائل مرطب من انواع الفازلين.عبارة عن خليط دهني شبه صلب  يستخرج من البترول،روج في الأصل على أنه  مرهم موضعي لخصائصه العلاجية . وبعد أن أصبح الفازلين مادة أساسية طبياً، بدأ المستهلكون في استخدامه لأغراض تجميلية وللعديد من الأمراض والإستخدامات الأخرى. ولا يزال يستخدم على نطاق واسع في مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة.لكن تم ظهور العديد من انواع الفازلين في السوق ،والتي تم انتاجها لإستخدامات محددة تبعاً لخصائصها.لذا سنعرض لكم اليوم في مقالتنا اهم انواع الفازلين واستخداماتها.

افضل انواع الفازلين

1- فازلين لوشن مرطب للجسم بالألوفيرا

مع جودة مستخلصات الألوفيرا ، يأتي مرطب فازلين الألوفيرا بخصائص فريدة  للحصول على بشرة صحية وناعمة. يأتي المرطب بتركيبة خفيفة الوزن وناعمة سائلة ، تمتزج في البشرة بسرعة وتستعيد ترطيبها. هذا المستحضر مثالي في الصيف والمواسم الحارة مع إحساس بالراحة.تشبه شكل العبوة عبوات الشامبو الأخرى.

2- مرطب فازلين بالكاكاو

نوع من الفازلين يشتهر بلون عبوته البنية تبعاً لمكون الكاكاو المتواجد فيه.يعتبر غسول الجسم المرطب من فازلين كاكاو وزبدة الشيا من بين المنتجات الأكثر مبيعًا للعلامة التجارية بسبب خصائص كلاً من مكوناته المفيدة للبشرة. مع جودة العطر والنعومة والملمس السميك ، يعدك مرطب الجسم بمقاومة البشرة الباهتة والجافة وإضفاء التوهج والإشراق مع الرطوبة والترطيب.

3- كريم مرطب فازلين

هو الفازلين العادي المتوافر في معظم المتاجر ،والذي يتواجد في عبوة صغيرة ،تشبه عبوات الكريم المستديرة ،ويتم استخدامه لجميع المهام ،لأنه النوع الأكثر اقتصادياً عن باقي انواع الفازلين الأخرى.حيث يستخدم للتلميع،وللترطيب،وللتشحيم ،وللإتصال الجنسي،وللعديد من الإستخدامات العلاجية.كما يتوافر المنتج في عبوات كيسية صغيرة الحجم ،لتقليل تكلفة الشراء حتى يتم الإستفادة منه في كل الأحوال.

4- فازلين كومبليت

Vaseline Complete هو نوع من انواع الفازلين يتم الترويج له على انه مخصص كمنتج مضاد للشيخوخة .كما يحتوي المنتج أيضًا على خصائص الحماية من أشعة الشمس الجيدة لمحاربة الأشعة فوق البنفسجية الضارة. بشكل عام ، يعتبر المستحضر علاجًا للعمل ضد تجعيد البشرة ، والترطيب ، والحماية من أشعة الشمس ، والخصائص المضادة للشيخوخة .

قد يفيدك: كيف يتم صنع الجلسرين؟

5- فازلين غسول

هو نوع من انواع الفازلين المخصص كغسول للبشرة ،حيث تكون شكل عبوة المنتج مشابهة لحد كبير بعبوات الصابون والشامبو.إذا كنت تتنقل بانتظام وتضطر إلى حماية نفسك من أشعة الشمس القاسية بالإضافة إلى الجفاف ، فأن فازلين الغسول مناسب تماماً لبشرتك.سيجلب لك غسول الفازلين  بشرة متألقة وناعمة ومغذية،تم انتاجه بمكونات اضافيه تجعله اكثر سيولة عن انواع الفازلين الأخرى .ومن اشهر مكوناته :إيثيل هكسيل ساليسيلات ، جلسرين ، حمض دهني ، أوكتوكريلين ، سيكلوبنتاسيلوكسان ، فينيل بنزيميدازول حمض سلفونيك ، بوتيل ميثوكسيديبنزويل ميثان ، وأكثر من ذلك.

6- فازلين الشفاة

نوع من الفازلين الذي عادة ما يكون مضاف اليه مكون الجوز الهند ينتج خصيصاً لعلاج تشقق الشفاه لإعطائها مزيداً من الترطيب.ومتوفر على هيئة منتجات مرطب الشفاه في عبوات مستديرة صغيرة جداً شبيهة بأحمر الشفاه العادي.

7- فازلين ابيض

هو فازلين عديم اللون وشفاف ، وخالي من الذوق والرائحة .وهو النوع النقي من الفازلين المتوافر في المتاجر،الفازلين الأبيض يمكن استخدامه لأي غرض دون قلق ،كما يضاف اليه بعض المكونات لإضافة خصائص فريدة عن انواع الفازلين الأخرى ،كما ذكرنا مثل الكاكاو ،والجوز الهند،والألوفيرا.

8- فازلين اصفر

هو نوع من الفازلين رديئ الجودة يُباع تحت الاسم التجاري Vaseline يمكن ان تجده في أي صيدلية أو محل بقالة تقريبًا .ويكون الفازلين عبارة عن مزيج أصفر شاحب مائل للبياض من الزيوت المعدنية والشموع ذات الأساس النفطي.وبالتالي يمكن استخدامه للأغراض الترطيب مثل الكعوب ،واليدين ،أو في التشحيم،وكذلك للشعر .لكن لا يفضل استخدامه في المناطق القريبة من العينين ،او في البشرة الحساسة.

قد يرجع لون الفازلين الى احدى المكونات الموجودة فيه كالعسل،لذا راجع المكونات على عبوة المنتج لمعرفة سبب هذا اللون.كما نشير انه يوجد الوان من الفازلين متواجدة في السوق مثل الأحمر على سبيل المثال.

9- فازلين تفتيح للبشرة

لوشن الجسم اليومي المفتح من فازلين بخصائص ترطيب خفيفة الوزن وقوام سريع الامتصاص ليعمل ضد البشرة الباهتة والخشنة. يساعد في الحصول على بشرة صحية ونضرة مع إصلاح أي ضرر وجفاف وحساسية. بدوره ، يعمل على تفتيح لون البشرة وتحسينها عن طريق ترطيبها وتغذيتها بشكل فعال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.