المهن الأكثر راتباً في كندا

وفقًا لإحصاءات كندا ، يبلغ متوسط ​​أجر الموظفين الكنديين حاليًا 952 دولارًا كنديًا في الأسبوع ، أو أقل بقليل من 50000 دولار في السنة.بالإضافة إلى ذلك ، توفر آفاق العمل في كندا فرصًا رائعة للكسب على مدى السنوات الخمس إلى العشر القادمة حيث يواجه أرباب العمل نقصًا في المهارات لدى العمال. وفقًا لبعض الإحصائيات المنشورة خلال المواقع الكندية ،كان هناك 430 ألف وظيفة شاغرة في القطاع الخاص في عام 2018 ،وعانت معظم هذه الشركات من نقص الأيدي العاملة ،و لم يتمكنوا من العثور على مرشحين مؤهلين. اكتشف ما إذا كانت وظيفتك مدرجة في قائمة الوظائف الأعلى أجراً في كندا في عام 2022 .

سبب احتياج كنداً لأيدي عاملة من جنسيات متعددة

بسبب انخفاض معدلات المواليد والتقاعد المبكر ، تتقلص القوى العاملة في كندا كل عام. لهذا السبب تأمل كندا في الترحيب بـ 431645 مهاجرًا في هذا البلد الجميل في عام 2022. من خلال دعوة الناس من جميع أنحاء العالم للعيش والعمل في كندا ،وذلك بهدف تنمية الاقتصاد في البلد.ونظرًا لاقتصادها القوي ، تستطيع كندا دفع أجور عالية لعمالها كحوافز للحفاظ على استمرار الصناعات التجارية.

على عكس معظم الدول العربية ،تعد المهن الحِرفية اكثر مهن طلباً وأعلاها اجوراً ،حيث انها مجال مزدهر يصعب على اكثرهم العمل فيه ،لذا يطرق نقصاً دائماً .

قائمة الوظائف الأكبر أجراً في كندا

اسم الوظيفة متوسط ​​الرواتب السنوية
دكتور جراح 340 ألف دولار كندي
طبيب نفسي 293000 دولار كندي
طبيبة أسنان 233000 دولار كندي
مهندس بترول 208000 دولار كندي
مدير تكنولوجيا المعلومات 203000 دولار كندي
Gerente de Marketing 196000 دولار كندي
طيار 195000 دولار كندي
محامي 192000 دولار كندي
مدير المبيعات 187000 دولار كندي
مدير عمليات الأعمال 164000 دولار كندي

المهن الأكثر راتباً في كندا

  • سائق الشاحنة: الراتب السنوي المقدر لهذه الوظيفة هو 140352 دولار ،وهناك عدة فئات فرعية لقيادة الشاحنات في كندا. الأفضل  والأعلى اجر بينهم هو قيادة شاحنات النقل الثقيلة لنقل البضائع لمسافات طويلة.
  • السباكون: الراتب السنوي المقدر لهذه الوظيفة 101376 دولار .سيقوم السباكون في كندا بتركيب وإصلاح وصيانة الأنابيب والتركيبات ومعدات السباكة الأخرى. يمكنك العمل في المباني السكنية أو التجارية أو الصناعية.
  • مطوري الويب: الراتب السنوي المقدر لهذه الوظيفة أكثر من 300.000 دولار في السنة.تعد هذه الوظيفة من اكثر الوظائف طلباً واجراً في العالم،حيث يتجه الجميع لنقل اعمالهم على الويب ،خاصة بعد فترة وباء كورونا.وتعتمد بشكل رئيسي على الخبرة والأداء،وتعد الشهادة الدراسية امراً غير مهماً نهائياً إلا في حالات طلب الحصول على الوظيفة من بلاد اخرى من اجل استكمال اوراق تأشيرة العمل.
  • الحداد: الراتب السنوي المقدر لهذه الوظيفة 95235 دولار .ويعد الحداد من أعلى الأعمال ربحًا في كندا.يمكنك العمل في الشركات التي تصنع الفولاذ الإنشائي والألواح ، والمراجل ، والآلات الثقيلة ، والطائرات والسفن ، وغيرها من المنتجات المعدنية ، أو يمكنك العمل لمقاولي اللحام ومحلات اللحام.
  • الكهربائي: الراتب السنوي المقدر لهذه الوظيفة هو 94.521 دولار .هناك عدة طرق للعمل كفني كهربائي في كندا،سواء كورشة كهرباء خاصة ،أو في مشاريع التطوير التجاري.أو في الشركات الحكومية هناك.
  • الميكانيكي: الراتب السنوي المقدر لهذه الوظيفة هو 91،584 دولار .يمكنك العمل في وشة خاصة ،او في مصنع وتكون قادرًا على تشغيل الآلات وتركيبها واستبدالها وإصلاحها.
  • البنائين: الراتب السنوي المقدر لهذه الوظيفة هو  76281 دولار .يجب أن يكون للبنائين خبرة تجارية أو صناعية. المواد التي ستعمل بها تكون في الغالب خرسانية وستكون مسؤولاً عن تشكيل المواد وصبها وإنهائها. ستكون مستعدًا لوضع الطوب أو الحجر أو أي مواد أخرى مماثلة ، بالإضافة إلى بناء وتركيب وحدات البناء سابقة الصب.
  • النجار: الراتب السنوي المقدر لهذه الوظيفة هو  74.764 دولار.يمكنك العمل في المنشآت الصناعية الكبيرة أو الأعمال التجارية ، أو إجراء تجديدات أو البدء من ورشتك الخاصة هناك لإنشاء اثاث خشبي وبيعه ،حيث يعد سوق الأثاث من اكثر الأسواق ربحاً هناك. بصفتك نجارًا ، سيطلبونك بشدة في اعمال مختلفة لتقوم بتثبيت مكونات مختلفة للمبنى ، مثل النوافذ والأبواب والسلالم والتشطيبات وغيرها من الأجهزة.
  • ميكانيكي معدات ثقيلة: الراتب السنوي المقدر هو $ 73،613 .وهي وظيفة مشابهة للميكانيكي العادي ،وعادة ما يحمل شهادة تعليمة من جامعات الهندسة الميكانيكية.بصفتك ميكانيكي معدات ثقيلة ستقوم بنقل وتشغيل الأدوات والمعدات الصناعية الثقيلة، وكذلك تنظيف وصيانة الآلات.
  • الطباخ: الراتب السنوي المقدر هو 72،960 دولار .يمكن للطهاة المتمرسين الحصول على وظائف في الفنادق أو المنتجعات. كواحد من أفضل الوظائف في كندا . قد يُتوقع منك تدريب وتدريب طهاة أقل خبرة والتفاعل مع الضيوف أو حتى الاحتفاظ بسجلات إدارية لتكاليف الطعام والاستهلاك والمبيعات في الشركات الصغيرة.

كيف تهاجر  للعمل الى كندا عام 2022

بينما تهدف العديد من برامج الهجرة إلى جذب خريجي الجامعات والمدراء ذوي الياقات البيضاء ، إلا أن هناك الكثير ممن يأملون في جذب المزيد من العمال الفنيين.إذا كانت وظيفتك مدرجة في هذه القائمة وتفي بمتطلبات التأشيرة ، فقد تكون في طريقك للانتقال إلى كندا.

 إذا كنت لا تفي بهذه المتطلبات ولكنك لا تزال ترغب في العمل في كندا ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح عامل أجنبي مؤقت (TFWP) الذي يسمح لك بالعمل مؤقتًا في كندا. يمكنك العمل في كندا لمدة 6 أشهر ، ويمكن تمديد هذا حسب عقد العمل وعرض العمل.يجب أن تكون وظيفتك مدرجة في قائمة المهن الماهرة في المجموعات التالية من التصنيف الوطني للمهن ، والتي تنتمي إلى نوع المهارة B.سيحتاج صاحب العمل الذي تعمل عنده بتزويدك بتقييم (LMIA) .وهي وثائق تثبت أنك بحاجة إلى وظيفة معينة لأنه لا يوجد مواطن كندي أو مقيم دائم متاح للقيام بذلك.

متطلبات تأشيرة العمل المؤقت TFWP

  • جواز سفر ساري المفعول.
  • خطاب عرض عمل صالح.
  • إثبات أنك تستوفي متطلبات عرض العمل.
  • نسخة من LMIA إيجابية.
  • نتائج اختبار لغتك.
  • فحص طبي.
  • سجل جنائي.
  • تقديم دليلًا على الأموال اللازمة لرعايتك وبأي من أفراد الأسرة المرافقين طوال مدة عقد العمل الخاص بك ، بالإضافة إلى ما يكفي من المال للعودة إلى الوطن.
اترك تعليقا