advertisement

SEO: كيف تعرف الكلمات المفتاحية طويلة الذيل؟

0 1٬295

يمكنك زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك عن طريق تحسينه للكلمات الرئيسية ذات حجم استعلام منخفض.مصطلح كلمات طويلة الذيل تشير إلى الاستعلامات التي تتكون من كلمة رئيسية واحدة أو أكثر ذات حجم بحث منخفض. لذلك لا يحتوي الذيل الطويل بالضرورة على عدد كبير من الكلمات.

advertisement

ما هي الكلمات الرئيسية طويلة الذيل

الكلمات الرئيسية طويلة الذيل “Long tail keywords”هي كلمات رئيسية أو جمل رئيسية أكثر تحديدًا ،وعادة ما تكون أطول من الكلمات الرئيسية الأكثر استخدامًا. التركيز على الكلمات المفتاحية طويلة الذيل هو تكتيك رائع لتحسين محركات البحث. تحصل الكلمات الرئيسية طويلة الذيل على حركة بحث أقل ، ولكن عادةً ما يكون لها قيمة تحويل أعلى ، لأنها أكثر تحديدًا. إنها تسمح لك بالحصول تدريجيًا على المزيد من الزيارات إلى موقعك والعثور عليها من قبل جماهير جديدة ومتحمسة.

مميزات استخدام الكلمات طويلة الذيل

advertisement

بعض الأسواق ذات قدرة تنافسية عالية ، حيث تهيمن الشركات الكبيرة على نتائج البحث. تمتلك هذه الشركات ميزانية كبيرة جدًا لإنفاقها على التسويق بشكل عام وتحسين محركات البحث بشكل خاص. منافسة تلك المواقع في كلماتها الرئيسية الصغيرة التي تستخدمها امر صعب جداً كموقع صغير ،لذا نتجه الى استخدام نمط الكلمات الأقل تنافساً والتي عادة ما تكون اكثر تحديداً لغرض البحث.

advertisement

مزايا هذا النمط من الطلب ،ان لديه منافسة منخفضة بشكل خاص وجودة حركة المرور ومعدل تحويل مرتفع . على سبيل المثال كلمة (سيو) لديها معدل مليون زيارة شهرية ،وعليه فأن المنافسة عليها شرسة للغاية تكاد تكون مستحيلة،بينما في الجانب المقابل ،كلمة (تحسين محركات البحث) لديها معدل زيارات اقل 100 ألف زيارة ،وعليه منافسة اقل من الكلمة السابقة،بينما كلمة (تحسين ظهور موقع الكتروني) لديها معدل زيارات حوالي 80 ألف زيارة وتنافس قليل يمكن الترتيب عليها.باستخدام أدوات تحسين محركات البحث (SEO) المعتادة ، فإن البحث عن كلمات طويلة الذيل ،ليس بالأمر السهل كما تعتقد ،فيجب أن تنشأ دراسة عميقة لتلك الكلمات ،مما سيؤدي في الواقع إلى مجموعة متنوعة من الأساليب.وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن استراتيجية كلمات طويلة الذيل غالبًا ما تكون مكملة لاستراتيجية الكلمات قصيرة الذيل. فيمكن أن يكون الهدف هو الحصول على زيارات كمية ولكن أيضًا نوعية،فالجمع بين الاثنين ضروري لاستراتيجية تحسين محركات البحث.

البحث عن الكلمات المفتاحية طويلة الذيل

البحث عن الكلمات الرئيسية طويلة الذيل تأتي أساسًا من حقيقة أننا نتعامل مع كلمات رئيسية ذات حجم منخفض من عمليات البحث.فالغرض منها هو العثور على كلمات ذات معدل بحث ممتاز أو جيد ،مع منافسة ضعيفة،اي يمكنك الترتيب فيها بسهولة على محرك البحث جوجل ،اتبع تلك الخطوات اثناء البحث عن الكلمات المفتاحية طويلة الذيل:

advertisement

  • يمكن لحسابك على سيرش كونسول ان يخدمك كثيراً في عرض بعض الكلمات طويلة الذيل ،التي تجلب لك اعلى ظهور ،يمكنك تعديل مقالاتك عليها للحصول على نسبة نقر أعلى وترتيب افضل في محرك البحث.
  • العديد من الأدوات الرئيسية مثل Google Search Console تخفي عدداً كبيراً من الكلمات الرئيسية ،لذا عليك التوجه الى ادوات مساعدة .
  • على الرغم من ادوات تحسين محركات البحث مثل SEMRush و Ahrefs غير دقيقة بنسبة كبيرة.لذلك يجب علينا إضافة طبقة من التفكير التسويقي والتوقف عن الاعتماد على الأداة لبناء استراتيجيات فعالة .
  • اضف كلمات اخرى الى الكلمة الرئيسية المعروضة ،وابحث عن معدل الزيارات لها،على سبيل المثال كلمة (سيو) وكلمة (سيو يوتيوب) لقد انشأنا كلمة رئيسية اخرى من الكلمة الأولى .
  • في بعض الأحيان تكون بيانات الأداة التي تستخدمها ليست دقيقة ،حيث قد يظهر لك ان معدل الكلمة 0 ،لكنه في الواقع ان هذه الكلمة تجلب المزيد من الزوار،لذا استخدم محرك البحث في البحث عن تلك الكلمة.
  • اذا كانت الكلمة عليها معدل بحث جيد ،ستجد انها من ضمن الإستعلامات في علامة البحث،كما ان لها العديد من الأسئلة التي يوصيها المحرك للزائرين.
  • يمكنك استخدام محركات بحث اخرى في مواقع مختلفة مثل يوتيوب ،فيسبوك،لمعرفة مدى اهتمام الناس بهذه الكلمة .
  • هناك كلمات اخرى ستجد ان بها معدل زيارات كبير شهريا،وعند استخدام البحث عنها في محرك جوجل ،لن تجد عنها معلومات كافية ،لذا فأن استغلالك لهذه الكلمة وانشاء محتوى جيد سيكون فوزاً بعد زيارات كبير.

العثور على كلمات طويلة الذيل من جوجل

يمكن العثور على كلمات مفتاحية طويلة الذيل من Google Analytics ،بواسطة حملة الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث ،عن طريق استخدام المحتوى النصي للموقع لاستهداف الإعلانات وجعلها تظهر في الاستعلامات ذات الصلة.ما عليك سوى تقديم صفحة إلى إعلانات Google للإعلان عليها. دون الحاجة إلى تزويدك بكلمات رئيسية ، تبث Google تلك الكلمات التي تبدو ذات صلة بمقالاتك. ومن الممكن بعد ذلك استردادها على Google Analytics ، المرتبط ببرنامج إعلانات Google ، هذه الكلمات الرئيسية،كثيراُ ما تكون كلمات مفتاحية طويلة الذيل ،يمكنك استخدامها ،خاصة في مجال التجارة الإلكترونية.يمكن لبرنامج Google Analytics أيضًا تزويدنا بعمليات البحث الفعلية التي أجراها المستخدمون على الموقع باستخدام محرك البحث الداخلي.في هذا الجزء ، من الممكن الحصول على كلمات طويلة الذيل مثيرة للاهتمام للغاية.

advertisement

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.