مواقع وانترنت

افضل مواقع الدروب شيبينج في السعودية

افضل مواقع الدروب شيبينج في السعودية

كانت جائحة كورونا التي غزت العالم في عام 2020 سبباً في زيادة الأتمتة والعمل عن بعد، وطرأت تغيرات على العالم بأسره، وكانت التجارة من أكبر المجالات التي تأثرت بها، وتعرف الكثير من الناس على مصطلح تجارة الدروب شيبينغ.وطبعاً منطقتنا العربية جزء من هذا العالم، ورغب الكثير من شبابنا أن يجرب حظه في هذا التحول، ولجأوا إلى العمل عبر الانترنت. ولذلك نقدم اليوم عدداً من مواقع دروب شيبينج في السعودية والدول العربية، والتي يستفيد الكثير منها في جني أرباح طائلة.

ما هو الدروب شيبينغ؟

الدروب شيبينغ “Drop Shipping” هو أسلوب تجاري يتيح بيع منتجات الغير عبر الإنترنت وجني الأرباح منها. والذي يعمل بهذا الأسلوب يعد وسيطاً بين تاجر الجملة والمشتري.فمثلاً تقوم أنت بالحصول على سلعة ما بسعر 100$، ثم تعرضها على متجرك بسعر 125$، وتدفع 10$ مقابل تجهيز الطلب وشحنه مباشرة إلى المشتري.يُشترط غالباً لمن يريد العمل بالدروبشيبينغ أن يمتلك منصة يبيع عليها المنتجات، كمتجر الكتروني أو حساب ذو متابعين كثر على وسائل التواصل الاجتماعي.

مواقع دروب شيبينج في السعودية

في القائمة التالية سنعرض لكم افضل مواقع دروب شيبينج عربية وغير عربية، لكن جميعها تقدم خدمة الشحن إلى المملكة:

1- علي اكسبريس AliExprss

تعود ملكية موقع علي اكسبريس لشركة التجارة الصينية علي بابا، وتعد من أكبر منافسي متجر أمازون الأمريكي. فبين شهر أيلول من عام 2021 وشهر شباط من عام 2022، وصل أعداد زوار الموقع إلى 2.7 مليار زائر بحسب موقع Statista.علي اكسبريس يعد من أفضل مواقع دروب شيبينج في السعودية، فهو يحتوي على تشكيلة هائلة من المنتجات تصل إلى أكثر من 100 مليون منتج.

معظم المتاجر على aliexpress متواجدة في الصين، وهذا يعني أن الصنع يكون في الصين أيضاً. لكن هنا يجب الحذر من شراء أو ترويج منتجات ذات جودة منخفضة.الدروب شيبينغ من علي اكسبريس إلى المتاجر الأخرى يتم إما يدوياً، فتقوم أنت بشراء المنتج كلما قام أحد بطلبه، أو عبر منصات تتيح لك الربط بين متجر وعلي اكسبريس مثل موقع Automizely، DSers، Oberlo.

2- موقع تاجر

تعد منصة تاجر من أفضل منصات الدروب شيبينغ في المنطقة العربية، وخصوصاً في مصر والسعودية.يعمل الموقع بشكل بسيط، فقط سجل الدخول، ثم اختر المنتج المناسب وسوقه بالسعر الذي ترغب، وعندما يطلبه الزبون منك قم بالرجوع إلى الموقع واملأ بيانات العميل ودع الشحن على Taager.

3- موقع مخازن

موقع M5azn يعد الأحدث في قائمتنا لمواقع دروب شيبينج في السعودية، فقد تأسس منذ عامين فقط وانطلق من أرض المملكة السعودية، ويهدف إلى تطوير فضاء التجارة الالكترونية في المملكة.يضم الموقع أكثر من 15 ألف منتج، وخدمات لوجستية متكاملة، ودعم فني على مدار اليوم والأسبوع. ويتيح ربطاً آلياً مع متجرك الالكتروني بحيث تنقل المنتج من منصة مخازن إلى موقعك بضغطة زر.

لكن من زاوية أخرى، فهو على عكس مواقع drop shipping السابقة، فالعمل فيه يحتاج إلى دفع رسوم اشتراك تتراوح بين 99 – 599 ريال سعودي شهرياً بحسب الخطة التي ترغب بشرائها. لكن تبقى هنالك خطة مجانية بدائية من أجل تجربة الموقع، مع العلم أنها لا تتيح لك بيع المنتجات.

4- موقع BangGood

انطلق موقع بانج جود في عام 2006 من مقره في الصين، وانتشر انتشاراً عالمياً وصل إلى آسيا والشرق الأوسط، وقد وصل عدد مستخدمي هذا المتجر إلى أكثر من 65 مليون مستخدم.يحتوي الموقع على ما يزيد عن مليون منتج يندرج تحت حوالي 30 فئة، ويصل عدد الموردين الفعالين فيه إلى أكثر من 100 ألف مورد، منهم 3000 ماركة تجارية ذات جودة عالية.
يتمتع الموقع بشراكات شحن عالمية ومستودعات ضخمة متوزعة في أرجاء الأرض. وبالنسبة للأمور المالية فهو الأفضل، فهو يتيح التعامل مع 40 بوابة دفع، منها بايبال وفيزا كارد وماستر كارد.

5- موقع قنوات

يعد موقع قنوات Knawat من بين أفضل مواقع دروب شيبينج عربية تتواجد في السعودية، وتتنوع المنتجات التي تقدمها لتصل إلى حوالي 600 ألف منتج من الملابس والأحذية والاكسسوارات وغيرهم.يمكن ربط حسابكم على موقع قنواتك مع منصات مثل؛ شوبيفاي، اوبن كارت OpenCart، ووكوميرس WooCommerce، اي باي eBay وغيرهم. ويدعم الشحن إلى جميع انحاء العالم.

يمكنك الاستفادة من موقع Knawat بشكل مجاني، لكنه يقدم خطط اختيارية لمن يرغب بالحصول على مزايا إضافية مثل تخفيض تكلفة تجهيز الطلب، وتوصيل الفاتورة باسم متجرك، وغير ذلك.

6- موقع DhGate

انطلق موقع دي اتش غيت في عام 2004، ويعمل من مقره في بكين عاصمة الصين، لكنه حتماً من بين مواقع دروب شيبينج في السعودية، فهو يربط بين الموردين داخل الصين مع تجار التجزئة حول العالم.يضم متجر dhgate حوالي 32 مليون منتج، وأكثر من 2 مليون بائع. ويتوفر الموقع بثمانية لغات منها اللغة العربية. ويوجد تطبيق خاص للهاتف يمكنك تحميله من هنا للأندرويد، ومن هنا للآيفون.

7- موقع BigBuy

يتخصص موقع بيغ باي بالبيع بالجملة بكميات كبيرة، لكن يمكن استخدامه لشراء قطعة واحدة من السلع. وهو من بين أفضل مواقع دروب شيبينج في السعودية من جانب الشحن والأسعار.يضم الموقع آلاف السلع المختلفة التي تندرج تحت الكثير من الفئات، وقد ساعد الكثير من الأشخاص على بدأ تجارتهم الالكترونية الخاصة. وقد حصل على العديد من الجوائز.

مواقع dropshipping اخرى في السعودية

  • SaleHoo: يعمل من مقره في نيوزيلاندا، ولديه أكثر من 8000 مورد.
  • Megagoods: موقع أمريكي مقره في كاليفورنيا.
  • CJ Dropshipping: من إفضل مواقع الدروب شيبينغ في الصين.
  • spocket: الكثير من منتجاته تصل إلى السعودية.

خلاصة القول:

من الصحيح أن تجارة الـ Drop Shipping لا تحتاج إلى رأس مال كبير، إلا أن تكاليف التسويق، وخصوصاً عند البداية، لا يمكن تجاهلها، بل هي العامل الرئيسي في النجاح من عدمه.وأيضاً قبل أن تختار ما يناسبك من مواقع دروب شيبينج في السعودية عليك أن تدرس السوق حولك، فتعرف منافسيك عن قرب، وما المنتجات الرائجة في منطقتك، وما الأسعار التي يمكن للناس دفعها مقابل المنتجات.

السابق
بحث عن اضرار التدخين وطرق التوعية
التالي
ما هو عدد مراتب الدين؟وما اعلاها

اترك تعليقاً