مواقع وانترنت

افضل برامج رسم احترافي متاحة بشكل مجاني

افضل برامج رسم احترافي متاحة بشكل مجاني

عندما يتعلق الأمر بالعثور على أفضل برامج الرسم الرقمي الاحترافية المجانية ، فأنت مدلل للاختيار. سيكون الجزء الأصعب هو تحديد البرنامج الذي يجب اختياره. هناك العديد من تطبيقات الرسم الرقمي الرائعة في السوق والتي يمكنك استخدامها كتجربة إلى الأبد في محاولة للعثور على التطبيق المناسب لك تمامًا ، لكننا بحثنا في أفضل الخيارات حتى تتمكن من الاختيار بثقة.

لا يهم إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows أو Mac أو iPad أو حتى Linux ؛ تحتوي كل منصة يمكن تخيلها تقريبًا على مجموعة جديرة بالثقة من برامج الفن الرقمي. ما عليك سوى التمرير لأسفل للعثور على مجموعة مختارة من أفضل برامج الرسم المجانية ، حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير.

ما هو برنامج الرسم الاحترافي؟

برنامج الرسم هو برنامج كمبيوتر يستخدم لإنشاء رسومات باستخدام لوحة المفاتيح والماوس والأدوات المضمنة مثل الأقلام الرقمية والعلامات والفرش. يقدم العديد من الأشكال المختلفة لأدوات الرسم المثالية. يسمح للمستخدمين بإنشاء الرسوم التوضيحية والجداول والرسوم البيانية والرسوم البيانية والصور ، إلخ. من الصفر. يمكن أن يساعد المستخدمين أيضًا على تصدير الرسومات النهائية وتعديلها.

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من برامج الرسم ، وكل منها مصمم لإنجاز عدد من الوظائف ذات الصلة ، مثل رسم الرسومات ، ومعالجة الصور ، وإنشاء الرسومات من الصفر. لذلك من الضروري معرفة هذه الأنواع الثلاثة من برامج الرسم قبل اختيار النوع الذي سيسمح لك بتحقيق أهدافك.

أفضل برامج الرسم المجانية

1- برنامج Gimp

برنامج Gimp

يعد Gimp واحدًا من أقدم محرري الرسم ، وهو مجاني للاستخدام منذ إصداره الرسمي في عام 1996. ولديه قاعدة كبيرة من المستخدمين الفنانين ، مع العديد من البرامج التعليمية والوثائق المتاحة عبر الإنترنت.

لطالما كان Gimp برنامجًا لتحرير الصور أكثر من كونه برنامج رسم. مع جميع التحديثات الأخيرة ، فإن وظائفه تكاد تكون مكافئة لوظائف Photoshop.

يحتوي Gimp على مرشحات وأنماط ضبط وإدارة ألوان وجميع الأدوات التي يمكن لمحترفي تحرير الصور (المصورين والمصممين وما إلى ذلك) استخدامها في عملهم اليومي. تتمثل إحدى المزايا الخاصة لبرنامج Gimp في واجهة المستخدم عالية التخصيص.ولذلك يعد Gimp هو أقرب بديل لبرنامج Photoshop من حيث عدد الأشياء التي يمكنك القيام بها به .

2- برنامج كريتا Krita

برنامج كريتا Krita

Krita هو برنامج رسم مفتوح المصدر صممه فنانين للفنانين. الأداة مجانية تمامًا والطريقة الوحيدة لدعم منشئها هي التبرع. يركز بشكل أساسي على الرسم الفني للرسوم المتحركة أو الرسوم المتحركة أو فن القماش ، مما يعني أن بعض الميزات التي قد تحتاجها لتحرير الصور أو التلاعب بالصور لم يتم تحديد أولوياتها أثناء التطوير.

يعد نظام الفرشاة أحد نقاط القوة الرئيسية في Krita. يمكنك تحرير وإنشاء الفرش لساعات ، ويأتي Krita مزودًا بأكثر من تسعة أنظمة فرشاة. عملية التخصيص متعددة الاستخدامات ، ويمكن للمرء إنشاء كمية لا نهائية تقريبًا من الفرش الخاصة بالمهمة. ومع ذلك ، فإن مجموعة الفرشاة الافتراضية أكثر من كافية لبدء إنشاء عمل فني ويمكنك دائمًا العثور على حزم أخرى على الإنترنت مجانًا.

ميزة أخرى يقدمها Krita هي ميكانيكا الطبقات. يشبه نظام الطبقات نظام Photoshop ويسمح بجميع العمليات القياسية: الدمج والمزج والتجميع وما إلى ذلك. يمكنك إنشاء أنواع مختلفة من الطبقات: طبقات الطلاء ، وطبقات المتجهات ، وطبقات التعبئة والملف.

3- برنامج رسم أوتوديسك Autodesk

برنامج رسم أوتوديسك Autodesk

جعل Autodesk برنامج الرسم SketchBook Pro مجانيًا تمامًا. لا توجد رسوم خفية ، ولا رسوم اشتراك ، فقط قم بإنشاء حساب Autodesk لاستخدام برنامج الرسم هذا بكل ميزاته المتميزة. لقد أدى هذا إلى تغيير ديناميكيات سوق برمجيات الرسم الحر تمامًا لأن عدد الميزات التي يقدمها هذا البرنامج مجانًا مذهل بكل بساطة.

Sketchbook هو جزء من مجموعة برامج Autodesk ، وهي شركة ذات تركيز هندسي قوي. استخدم المهندسون والمصممون الصناعيون Sketchbook لسنوات لإنشاء رسومات تخطيطية دقيقة ولكنها بسيطة وجذابة بصريًا.

لهذا السبب يقدم Sketchbook ميزات منظور رائعة: الشبكات ، ومحاذاة نقطة التلاشي الديناميكية ، وإدارة نقطة التلاشي ، والمزيد. يتيح لك إنشاء شبكات منظور للفن الخاص بك بسرعة ، وهو أمر ذو قيمة لفناني المفاهيم والمصممين الصناعيين والمهندسين المعماريين.

واجهة المستخدم بسيطة ولكنها فعالة للغاية. يمكنك بسهولة تنشيط أقسام واجهة المستخدم التي تستخدمها حاليًا فقط ، بحيث لا تغمر مساحة العمل الخاصة بك بكمية كبيرة من الأدوات.

يحتوي SketchBook أيضًا على إصدار محمول متاح على Android و iOS. لذا يمكنك ، على سبيل المثال ، التقاط صورة لشيء ما والبدء فورًا في الرسم فوقه.

4- برنامج إنكسكيب Inkscape

برنامج إنكسكيب Inkscape

يعد Inkscape أداة تصميم قوية ومثالية للرسامين والمصممين الذين يرغبون في إنشاء رسومات متجهة. يتضمن أدوات رسم مرنة ويدعم تنسيقات ملفات متعددة. كما أن لديه أدوات نصية قوية وتسمح باستخدام منحنيات متعددة في الرسومات المتجهة. نظرًا لأنها أداة رسم مجانية ومفتوحة المصدر ، يمكنك تخصيصها وفقًا لاحتياجاتك دون استثمار كبير. ومن الخصائص الرئيسية :

  • يتضمن أداة القلم الرصاص وأداة القلم وأداة الخط وأداة الشكل وأداة النص.
  • يسمح لك بتضمين الصور.
  • يمكنه التلاعب بالصور والأشياء.
  • يسمح لك بتراكب عناصر مختلفة في الرسم.
  • يملأ الكائنات والأشكال بالألوان والأنماط.
  • يسمح بعرض الكائن.
  • متوافق مع تنسيقات ملفات مختلفة مثل PDF و PNG و EPS وما إلى ذلك.

الخلاصة

ستوافقني على أنه من أجل إنشاء رسومات وخطط احترافية والحفاظ على المنافسة في صناعتك ، أصبح استخدام برنامج الرسم أمرًا لا مفر منه. يجب ألا تكون مخطئًا بشأن عدد الخيارات المتاحة. فقط خذ وقتك واختر أحد برامج الرسم المذكورة أعلاه والتي يمكن أن تساعدك في تحقيق أهدافك المحددة.

السابق
ما هي ابراج الكويت الثلاثة,الحقائق والمعلومات
التالي
ما هو البكيني،وما اشهر انواعه؟ تعرفي على المزيد

اترك تعليقاً