افضل اضافات لتحسين أداء متصفح جوجل كروم على الكومبيوتر(Google Chrome)

افضل اضافات لتحسين أداء متصفح جوجل كروم على الكومبيوتر(Google Chrome)

جوجل كروم هو متصفح الويب الأكثر استخدامًا في العالم. يأتي بشكل قياسي مع مجموعة من الوظائف والميزات المتاحة بحيث يمكن لجميع المستخدمين التنقل بأكثر الطرق راحة وأمانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح لك هذا المتصفح ، مثل المتصفحات الحديثة الأخرى ، بتوسيع وظائفه ووظائفه مع الملحقات. يتم تثبيت هذه التطبيقات الصغيرة داخل متصفحك وتنقل إمكانيات المتصفح إلى المستوى التالي.

اليوم ، يمكننا العثور على الآلاف من الإضافات المجانية المتوفرة في Chrome Store ، بوابة ملحقات Google لمتصفحك. الإضافات التي نجدها هنا هي كل شيء من الإضافات البسيطة إلى تغيير شكل ومظهر بعض مواقع الويب إلى ملحقات كاملة تقلل من استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي. على الرغم من أنه لا يوصى بتثبيت العديد من الإضافات (لأنها غالبًا ما تستهلك الموارد وقد تشغل متصفحك) ، فإليك قائمة بأفضل ملحقات او اضافات جوجل كروم لعام 2022  التي يمكننا جميعًا تنزيلها وتثبيتها على متصفحنا.

احرص على عدم تثبيت الكثير من الملحقات

من الأخطاء الشائعة التي نرتكبها في متصفح جوجل كروم الخاص بنا هي تثبيت الكثير من المكونات الإضافية. سيؤدي ذلك إلى أن يستهلك Chrome المزيد والمزيد من ذاكرة الوصول العشوائي والموارد أثناء استخدام Chrome ، مما يؤدي إلى إبطاء المتصفح نفسه. بالإضافة إلى ذلك ، كلما زاد عدد المكونات الإضافية المثبتة ، زاد عدد العناصر التي يمكنها الوصول إلى بياناتنا ، وكلما انخفضت خصوصيتنا.

هذه ليست المرة الأولى التي يسرق فيها المكون الإضافي بيانات المستخدم أو يتم استخدامه لتنفيذ هجمات على الكمبيوتر. لذلك ، عندما نقوم بتثبيت امتداد في متصفح ، نحتاج إلى التأكد من أنه ملحق موثوق به ، ومفتوح المصدر إن أمكن ، والتحقق من تعليقات المستخدم للتأكد من ذلك. “إنه لا يخفي أي شيء ، على المدى الطويل يمكن أن يسبب لنا الصداع.

أفضل ملحقات جوجل كروم

1- ملحقات الأمان والخصوصية

بينما تهتم Google بأمان متصفحك ، قد لا تكون الخصوصية بنفس الأهمية. بالإضافة إلى المعلومات التي تجمعها Google عنا ، وهو أمر شائع ، هناك العديد من مواقع الويب التي تختار اليوم أيضًا جمع معلومات حول المستخدمين وتتبعها في أي مكان. لحسن الحظ ، هناك بعض الإضافات المصممة لمساعدتنا على تحسين الأمان العام والخصوصية في جوجل كروم Google Chrome.

اضافة غرير الخصوصية

أحد أهم امتدادات حماية البيانات هو غرير الخصوصية “privacy badger”. طورت EFF هذا الامتداد الذي يسمح لنا بحظر جميع أجهزة التتبع المخفية عبر الإنترنت لتحسين الخصوصية.

اضافة HTTPS Everywhere

HTTPS في كل مكان هو أيضًا امتداد تم تطويره بواسطة EFF والذي تم تصميمه دائمًا لفرض اتصالات HTTPS بالخوادم لتحسين الأمان. حتى أنه يحتوي على خيار ، إذا لم يكن هناك HTTPS على الشبكة ، فلن يسمح لنا بالاتصال به.

اضافة مانع النوافذ المنبثقة

امتداد آخر مفيد للغاية لتصفح الإنترنت بمزيد من الأمان والخصوصية هو Poper Blocker . يركز هذا الامتداد على حظر النوافذ المنبثقة التي تظهر عند تصفح العديد من مواقع الويب والنوافذ التي تنبثق أسفل متصفحك (النوافذ المنبثقة) والتراكبات والمزيد. بهذه الطريقة ، نمنع مواقع الويب من ملء أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا بنوافذ.

اضافة I don’t care about cookies

وإذا كان هذا يزعجك رسائل تعريف الإرتباط الخاصة بكل موقع ، هذا أحد أهم الإضافات،فتشغيل هذا الامتداد هو أهم شيء يمكنك تخيله. إنه يخفي فقط رسائل ملفات تعريف الارتباط التي تظهر عند زيارة العديد من مواقع الويب ، لذلك لا داعي للقلق بشأن إعادة الموافقة على هذه الرسالة.

2- ملحقات لتحسين التهجئة والمفردات

يتميز متصفح جوجل كروم بميزاته الخاصة التي تسمح لنا بالتدقيق الإملائي ومساعدتنا على الكتابة بشكل أفضل على وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والمستندات والمزيد. ومع ذلك ، هناك بعض الإضافات الأخرى المثيرة للاهتمام والتي يمكننا استخدامها لتحسين كتاباتنا.

محرر مايكروسوف

باستخدام هذا الامتداد ، يمكننا الاستفادة من أنظمة تصحيح Word في Google Chrome لاستخدام مساعد قواعد اللغة الذكية والهجاء وتصحيح النمط من Office مباشرةً في المتصفح.

LanguageTool

هو امتداد آخر مثير للاهتمام لإدخال التدقيق الإملائي والنحوي في متصفحنا . يتيح لنا هذا المكون الإضافي التحقق من الأسلوب والقواعد النحوية لأي نص تكتبه عبر الإنترنت.

قاموس جوجل

بينما نتصفح الإنترنت ، صادفنا بالتأكيد كلمة لا نعرف معناها. قاموس جوجل هو امتداد تم تطويره بواسطة Google يسمح لنا بعرض تعريف أي كلمة بلغات متعددة بمجرد النقر المزدوج عليها. مثالي لتحسين إمكانية القراءة وضروري في الحياة اليومية.

3- تحسين موقع الويب وتنزيلات الملفات

يتضمن متصفح جوجل كروم مدير تنزيل يتيح لنا تنزيل الملفات بسهولة من الإنترنت إلى متصفحنا. ومع ذلك ، فإن مدير التنزيل هذا يترك الكثير مما هو مرغوب فيه ، وفي بعض الأحيان تكون الخيارات مفقودة والتي يمكن أن تكون مفيدة للغاية في مواقف معينة.

يمكننا حفظ أي صورة عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن عليها واختيار “حفظ الصورة باسم”. ومع ذلك ، إذا كان موقع الويب يحتوي على الكثير من الصور ، فقد يكون تحميلها واحدة تلو الأخرى أمرًا شاقًا.لذالك قد تكون تلك الإضافات مفيدة لك:

Image Downloader

هو امتداد يتيح لنا تنزيل جميع الامتدادات بسرعة من موقع ويب بنقرة واحدة.

اضافة Full Page Screen

إذا كنا نبحث عن فرصة لالتقاط لقطة شاشة للموقع بالكامل ، فإن افضل اضافة المراد تثبيتها لمتصفح جوجل كروم Chrome هي Full Page Screen لقطة شاشة بملء الشاشة . يقوم هذا المكون الإضافي تلقائيًا بتمرير صفحة الويب وحفظ كل شيء في صورة واحدة أو ملف PDF. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على ميزات اقتصاص وتحرير مضمنة ، لذلك لن تضطر إلى الاعتماد على برامج إضافية.

اضافة DownThemAll!

إذا كان ما نبحث عنه هو مدير تنزيل قياسي ، فإن أحد الإضافات التي نحتاج إلى استخدامها هو اضافة  DownThemAll! “انزلهم كلهم” . هذا الامتداد مسؤول عن تحليل جميع الملفات التي تم تنزيلها من موقع الويب ، ويسمح لنا بتحديد العناصر التي نريد تنزيلها ويبدأ التنزيل بنقرة واحدة. يتميز بواجهة سهلة التفسير ، وهو مدمج في قوائم سياق المتصفح ، ويسمح لنا بإيقاف التنزيلات واستئنافها ، من بين أشياء أخرى.

مدير التنزيلات

امتداد آخر مفيد للغاية لتنزيل الملفات من الإنترنت مباشرة من متصفحك هو Video Downloader by ODM  “إدارة التنزيلات عبر الإنترنت”. يتيح لك هذا المكون الإضافي تحميل أي فيديو وموسيقى MP3 حرفيًا إلى المستندات والصور والملفات وما إلى ذلك. جهاز متعدد الإمكانات يغطي جميع احتياجات التنزيل لدينا من متصفح.

4- اضافات تحسين التصفح على جوجل كروم

يمكننا أيضًا العثور على ملحقات أخرى مصممة لتحسين وظائف المتصفح حتى يتمكن المستخدمون من تحقيق أقصى استفادة من نظام Chrome البيئي بأكمله.

StayFocusd

هو امتداد إنتاجي لـ Google Chrome يساعدك على الاستمرار في التركيز على العمل من خلال تقييد مقدار الوقت الذي يمكنك أن تقضيه في مواقع الويب التي تضيع الوقت. بمجرد استنفاد الوقت المخصص لك ، لن تتمكن من الوصول إلى المواقع التي قمت بحظرها لبقية اليوم.

الخلاصة

تعد إضافات متصفح جوجل كروم “Google Chrome” مفيدة حقًا ، على الرغم من أننا نحتاج إلى تثبيتها بعناية حسب احتياجات كل شخص في التصفح .واخيراً نوصي بإضافات موثوقة ومفيدة اذا اردت تحسين تصفحك خلال جوجل كروم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.