اسماء افضل 15 طريقة لتحضير القهوة بأنواعها

هناك العديد من المسميات،تختلف بإختلاف طريقة تحضير القهوة،بالتأكيد سيتم عرض بعضاً منها عليك اذا طلبت القهوة في المقهى.حيث تعد القهوة من افضل المشروبات في العالم ،والتي قد لا يستغنى العديد من الناس عن تناولها يومياً لما لها من فوائد صحية وعقلية.تنتشر القهوة في جميع العالم ويتم تحضيرها بطرق مختلفة ،لذالك تعد من أشهر المشروبات التي يتم تسويقها تحت مسميات عديدة تبعاً لطريقة انتاجها أو تحضيرها فهناك القهوة الفورية التي تتميز بسرعة ذوبانها وهناك القهوة الفرنسية التي تشتهر بإضافة الحليب اليها.وتبعاً لإنتشار المقاهي ،وتعدد اسماء القهوة قد يحتاج البعض من محبي القهوة ان يعرف تلك الأسماء وطريقة تحضيرها .لذا نوضح لكم اسماء افضل 15 طريقة مميزة لتحضير القهوة.

1- القهوة بالتقطير

هذا النوع هو الأكثر شيوعاً لمحبي القهوة المركزة، ويتم تحضيرها من خلال فلتر آلي في آلة التقطير.أياً كان نوع حبوب ودرجة تحميصها ،فإنه يمكن استخدامها فى ماكينة التقطير الآلية،لتحضير كوب من القهوة المقطرة.

2- القهوة الفرنسية

القهوة الفرنسية هو اسم يطلق على مشروب القهوة بالحليب،والذي يمكن تحضيره بطرق مختلفة،سواء مزج حبوب البُن بالحليب ووضعه في إناء لتسخينه حتى الغليان،أو تحضير مشروب القهوة بإنفراد ومن ثم اضافة الحليب عليه،أو وضع حبوب البُن المطحون والسكر في الكوب ومن ثم اضافة الحليب الساخن اليه والتقليب.في كلتا الأحوال نحن العرب نسمي مشروب القهوة العادية الذي يضاف عليه الحليب بالقهوة الفرنسية.

3- المسكوبة

يتم تحضير هذا النوع  من القهوة عن طريق سكب الماء الساخن على حبوب القهوة المطحونة تماماً مثل كوب الشاي، وهذه الطريقة تعتبر الأرخص والأبسط.

4- شراب القهوة الباردة

أو كما يسمى الأيس كوفي ،وتُعرف هذه الطريقة بألذ طريقة لعمل القهوة المثلجة. يتم تحضيرها عن طريق مزج حبوب القهوة المطحونة متوسطة التحميص مع الماء البارد ويُترك المزيج فى الثلاجة حتى يُثلج ،كما يمكن وضع أي اضافات خاصة حسب الذوق ،مثل الشوكولاته ،الكريمة.

5- القهوة التركية

يتم طحن حبوب البن حتى تصبح مسحوقة تماماً وتُمزج مع الماء في اناء/كنكة القهوة وتُترك على النار لتغلى ،ثم يتم سكبها بلطف في الفنجان للحفاظ على رغوة القهوة.ونوع البن المفضل في تلك الطريقة التركية هو أرابيكا المحمص الغامق.

اقرأ المزيد:

اهم الحقائق والمعلومات عن القهوة

6- إسبرسو

هي الطريقة الأشهر على الإطلاق في تحضير القهوة ،حيث يتم وضع القهوة المطحونة تماماً في فلتر معدني صغير يسمى بورتافيلتر،ثم يتم تسخين الماء وعند نقطة معينة يتم إطلاق الماء الساخن في الفلتر المعدني بضغط عالي،وبواسطة ألة الاسبريسو ،يتم سكب القهوة قطرات في الكوب لتناولة بمزاج،ويمكن اضافة الحليب المبخر عليه لإعطاءه مذاق ألذ.

7- لاتيه

هو اسم يطلق على نوع قهوة الإسبرسو المحضرة سابقاً،لكن يضاف عليها قليل من الحليب الرغوي المخفوق.كما يعد هذا النوع من القهوة مشهوراً جداً في المقاهي،حيث يتفننون في انشاء رسومات من رغوة الحليب على رغوة القهوة.

8- كابتشينو

يشبه كثيراً اللاتيه،وهي نوع من أنواع القهوة الإيطالية يمزج معها الحليب بالمناصفة،وهي تباع في المقاهي والكتاجر تحت مسمى تجاري متنوع بإسم كابتشينو ،حيث لها خصائص معينة وإضافات متنوعه مثل الشوكولاته والبندق وغيرها من النكهات .وتزين بأنواع من التزيينات مثل الرغوة أو الكريمة.الكابتشينو غني بالسعرات الحرارية إذ إن كل كوب يحتوي على 300 سعرات حرارية تقريباً وذلك يعود إلى نسبة الكاربوهيدرات المرتفعة في الكريمة والسكر التي يحضّر منها.

9-لونغو

هي طريقة تحضير القهوة بإلة الاسبرسو على الطراز الإيطالي،حيث يضاف الى القهوة المزيد من الماء الساخن مع جرعة اسبرسو واحدة.لتحضير كوب طويل من القهوة المخمرة جيداً ،ذو رغوة بيضاء خفيفة حليبية.

اقرأ المزيد:

مراحل إنتاج القهوة

10- ريستريتو

هي طريقة ايطالية اخرى لتحضير القهوة على عكس الطريقة السابقة اللونغو ،وهي عبارة عن قهوة شديدة التركيز ،يتم تحضيرها بألة الاسبرسو بإضافة نسبة كبيرة من حبوب البُن المطحونة بشدة على قليل من الماء الساخن حوالي 14-18 جرامًا من البن المطحون المستخرج إلى 60 مل من الماء،لتحضير كوب من قهوة الريستريتو المركزة التي تتميز بمرارتها.

11- أمريكانو قهوة

هي نوع من القهوة التي تحضر على الطريقة الأمريكية ،عن طريق تخفيف الإسبريسو بالماء الساخن ، مما يمنحها قوة ، وايضاً نكهة مختلفة.تختلف  باختلاف عدد جرعات الإسبرسو وكمية الماء المضافة.

12- قهوة عربية

هي القهوة التي يشتهر العرب في تحضيرها ،بإستخدام براد القهوة المخصص والنار الهادئة والتي يمكن استبدالها بما يسمة السبرتاية أو الرمل المسخن،وعادة ما يستخدم نوع القهوة ارابيكا المميزة.يتم تحضيرها بصبر وسكبها ببطئ للحفاظ على الرغوة ،للحصول على افضل مذاق لفنجان قهوة عربية .

13- قهوة فورية

هي نوع مخصص من القهوة يتم تحضيرها تماماً مثل الشاي.حيث يتم وضع نسبة القهوة الفورية في الكوب مع اضافة ملاعق السكر حسب الذوق،ومن ثم سكب الماء الساخن عليها ،وتقليبها لشراب قهوة سريعة .يتم تسويق القهوة الفورية تحت مسميات متعددة منها النسكافيه.

14- القهوة الخضراء

هى نوع من القهوة الخضراء الغير محمصة ،تستخدم لمعالجة بعض الأمراض أو كوصفة للتخسيس،يشتهر تحضيرها في الصين.هناك العديد من منتجات القهوة الخضراء في السوق يمكن شرائها ،ويتم تحضيرها كالقهوة العادية .كما ينصح نقع القهوة في الماء لمدة طويلة قبل استخدامها في عمل كوب القهوة ،اذا كانت حبوب كاملة غير مطحونة .

اترك تعليقا