مواقع وانترنت

احذر من هذه الطرق عند كسب المال من الانترنت للمبتدئين

كسب المال من الانترنت

سنتحدث في مقالنا هذا عن الطرق الأسوأ التي يجب على كل مبتدئ الإبتعاد عنهات اذا اراد الكسب من الانترنت بطريقة مضمونة . نظراً لزيادة نسبة العمل على الإنترنت كان من الضروري ذكر ذالك ،لأن التروج لمثل هذه الطرق يزداد يوما بعد يوم ،والغرض منها هي استغلال حاجة الأشخاص الذين يبحثون عن طريقة للكسب من منزلهم .وهذه الطرق هي:

1- اختصار الروابط

طريقة اختصار الروابط من احد الطرق الشهيرة التي قد يقع فيها جميع المبتدئين للربح من الانترنت.بسبب الترويج لها من قبل منشئي المحتوى الذين يزعمون انهم يربحون من تلك الطريقة آلاف الدولارات ،ويقومون بتضليل المشاهدين والربح من توجيهاتهم وأخذ عمولة كبيرة من هذه المواقع بقدر الإمكان.

اذاً ما هي طريقة اختصار الروابط ؟ ببساطة جداً مواقع اختصار الروابط هي مواقع تتيح للمشتركين فتح حساب في الموقع ،والربح من خلال تحويل أي رابط خارجي الى روابط موجهه بواسطته ،والتسويق له ،والربح من كل ألف زائر يضغط على الرابط.

قد تعتقد من خلال التعريف السابق ان هذه الطريقة بالفعل مربحة!.أنا اعتقد مثلك تماماً عندما شاهدت أحد منشئي المحتوى المشهورين يروج لها ،ويوعدني بالأرباح الهائلة.لكن الحقيقة غير ذالك تماما فهذه الطريقة مضيعة للوقت وغير شرعية بعض الشيئ ،ببساطة جدا أنت تكذب على الزائرين ،وتحولهم الى صفحة مليئة بالإعلانات ،والتي تستغرق حوالى دقيقة أو اكثر من ذالك حتى يتم توجيهه الى الصفحة الأصلية ،وربما لا يتم توجيهه اذا لم يضغط على زر الذهاب الأن.

مواقع اختصار الروابط مضيعة للوقت:

  • تحتاج الى عدد ضخم جداً من الزيارات لتحقيق الربح.
  • اذا لم يكن لديك محتوى كتابي مثل المدونة ،او تمثيلي مثل قنوات اليوتيوب ،سيكون من الصعب جداً توجيه الزوار.
  • أكثر المواقع الخاصة بإختصار الروابط ،هي مواقع مزيفة وغير مضمونة.
  • ستعمل على اسائة سمعتك من قبل المتابعين ،اذا كنت تستخدمها في موقع أو صفحة خاصة بك.
  • بجانب انه عمل مرهق للغاية ،إلا ان الموقع يستغل مستخدميه جداً ،حيث يعطيه نسبة تعد أن تكون أقل من 20% من قيمة الربح الأساسي الذي يجلبه له بواسطة الإعلانات المعروضة على الصفحة.

2- مواقع رفع الملفات

هي طريقة مشابهة لحد كبير طريقة اختصار الروابط السابقة.حيث تشترك في مواقع رفع الملفات،وتقوم بإختيار ملف محدد سواء كان ملف كتب أو لعبة ،أو فيديو أو حتى صورة.ثم تقوم برفعه في الموقع ليعطيك رابط التحميل المخصص لك.قد يكون الإشتراك في مثل هذه المواقع مدفوعاً اذا تخطيت الحد الأدنى من المساحة الخاصة بك.

يقوم الزائر بدورة بالضغط على هذا الرابط الذي قمت بإنشائه من الموقع السابق ،بغرض تحميل الملف المطلوب “لعبة ،كتاب ،صورة ،ملف..إلخ”،سيتم توجيهه الى صفحة مليئة بالإعلانات بالشكل المشابهه لصفحة اختصار الروابط ،لكن يمكن أن يكون الفرق الملحوظ هنا أن الإعلانات تحتوي على ازرار التنزيل فيختلط على الزائر الأمر، ويحمل شيئاً أخر غير المراد. وقد يحمل ملفات ضارة.ربما لواجهتك الكثير من تلك الروابط ،وجعلتك تكره نفسك في تصفح الانترنت.

3- انشاء المواقع الغير شرعية

في بداية طريقك للكسب من الانترنت ،ستجد أن من أفضل طرق الربح المضمونة هي انشاء المواقع الالكترونية.بالطبع تعد المواقع الالكترونية من أفضل طرق الكسب من الانترنت،والتي يمكن ان تكون من خلالها ثروات هائلة.لكن الأمر ليس بهذه السهولة ،سيحتاج منك الكثير من الجهد وبعض الإستثمار.

عادة ما يختار الشخص المبتدئ الذي يفكر في انشاء موقع الكتروني للكسب منه ،مجالات غير شرعية شائعة تبعاً لنسبة البحث عليها،مثل مواقع الأفلام والمسلسلات،مواقع بث المباريات،مواقع نسخ الأخبار،مواقع الاختراق،مواقع نشر الكتب ..إلخ .كما تعتبر المواقع الناشئة على نسخ ولصق المقالات الأخرى مواقع غير شرعية.

لماذا تعد هذه المواقع غير شرعية ،وما سبب التحذير منها؟

  • تعتبر هذه المواقع غير شرعية لأنها تنتهك حقوق الملكية الفكرية على الانترنت.
  • بجانب تجاهل محركات البحث ،لهذه المواقع ،ستعاقب من قبل محركات البحث .
  • يمكنها أن تجلب لك الكثير من المشاكل القانونية.
  • هذه المواقع الغير شرعية قصيرة الأمد وليست دائمة.
  • لن يتم قبولك في معظم شركات الإعلانات التي يمكنك الكسب من خلالها مثل جوجل ادسنس ،وبالتالي ستفقد السبب الرئيسي الذي أنشأنت من اجله هذا الموقع.
  • بعض الشركات الإعلانية التي يمكنها أن تقبل موقع تكون رديئة جداً في العائد.

4- مواقع الفوركس

الفوركس

ازدادت اعلانات مواقع الفوركس في الفترة الأخيرة ،وزاد الترويج لها من قبل الأعضاء وكأنها منجم الذهب الذي سيجعلك من الأثرياء.لكن الحقيقة الأمر محبط للغاية ،وبه الكثير من الخسارة ،يحتاج الى الكثير ،من الخبرة اللازمة في عالم التداول.قبل أن نبدأ في هذه الفقرة يجب أولاً لأن نوضح ما هي مواقع الفوركس؟ مواقع الفوركس هي مواقع تتيح للمسجلين من تداول العملات الرقمية والأسهم الخاصة بسوق البورصة العالمية ،عن طريق شرائها وبيعها.يعد الفوركس في حد ذاته آمن وشرعي بموجب القانون،لكن تحمل العديد من المخاطر:

  • بما أنك مبتدئ فأنت بالطبع لا تفهم شيئ في تداول الفوركس ،مما يجعلك تخسر الكثير من المال.
  • هناك الكثير من المواقع الشهيرة التي بها الكثير من عمليات الخداع.
  • الأمر يشبه المراهنة أو القمار ،بالنسبة للتداول القصير (أقل من 5 ساعات) .
  • الكثير من المواقع تتلاعب في مؤشرات العرض والطلب خلال الفترات الزمنية القصيرة.
  • تستخدم هذه المنصات أرقامًا مزيفة أو مضللة لإقناع العملاء للإنضمام لهم.

5- برامج الضغط على الإعلانات

هي عبارة عن تطبيقات بها بعض الأوامر مثل مشاهدة الإعلانات ،تحميل ألعاب ،تقييم منتج ،شراء سلعة ،مشاهدة فيديو ،الإشتراك في خدمة ما …إلأخ .يتطلب منك تنفيذ تلك الأوامر حتى تحصل على بعض العملات الرقمية القليلة ،والتي يمكنك تجميعها وتحويلها الى اموال حقيقية عند الوصول الى الحد الادنى.

تعد هذه الطريقة من أسوأ الطرق للكسب من الانترنت،بالتأكيد بدأ بها الكثير من الأشخاص في بداية رحلتهم للعمل على الانترنت،لعل من اشهرهم إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا.لكن اتفق الجميع على انها مضيعة للوقت وللمال واحتيالية .

السابق
اشهر ماركات ازياء ايطالية فاخرة
التالي
اسباب الهروب من الواقع ونتائجه

اترك تعليقاً