إصلاح خطأ “فشل التنزيل” في واتساب WhatsApp

WhatsApp واتساب هو تطبيق مراسلة فورية شائع ومفيد لأن أي شخص تقريبًا لديه هاتف ذكي لديه حاليًا WhatsApp على هواتفه. هناك العديد من الأشخاص الذين عانوا بالفعل من خطأ مزعج يعرض رسالة “فشل التنزيل” عندما يحاولون تنزيل صورة أو مقطع صوتي أو مقطع فيديو تم استلامه من التطبيق،وهي مشكلة شائعة إلى حد ما.

لحسن الحظ ،هناك دائما بعض الحلول يمكنك استخدامها  لحذف رسالة التنزيل الفاشلة والاستمرار في استخدام WhatsApp بشكل منتظم. في هذه المقالة ، ستعرف جميع الأسباب التي أدت إلى حدوث هذا الخطأ ، بالإضافة إلى كيفية حل المشكلة في كل حالة.

الأسباب والحلول

قد يحدث خطأ يُرجع الرسالة “فشل التنزيل، الرجاء المحاولة مرة أخرى لاحقًا” لعدة أسباب ، وبالتالي تختلف الحلول لكل حالة:

1- لا توجد مساحة تخزين كافية على هاتفك

  • أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لخطأ “فشل التنزيل على WhatsApp” يرجع إلى نقص مساحة التخزين على جهازك المحمول .
  • لذلك عندما تحاول تنزيل ملف وسائط تستقبله عبر WhatsApp ولا توجد مساحة كافية على هاتفك لاستضافته ، يقوم التطبيق نفسه تلقائيًا بإنشاء خطأ.
  • للتحقق مما إذا كان هذا بسبب خطأ في هاتفك ، انتقل إلى مدير الملفات على جهازك وشاهد مقدار الذاكرة المتبقية في هاتفك المحمول .
  • إذا كان ممتلئًا ، فمن المحتمل جدًا أن WhatsApp لا يسمح لك بتنزيل أخطاء الملفات بسبب هذا السبب.
  • الشيء الأكثر فاعلية في هذه الحالة هو حذف جميع ملفات البريد العشوائي التي تراكمت في مجلد WhatsApp طوال فترة الاستخدام.

2- مشاكل مع شبكة الإنترنت الخاصة بك

  • سبب شائع آخر لهذا الخطأ هو جهاز لا يحتوي على اتصال إنترنت ثابت أو نطاق ترددي كافٍ لتنزيل ملفات الوسائط.
  • وينطبق الشيء نفسه عندما تكون بيانات الجوال قيد التشغيل وأنت في منطقة ذات تغطية لاسلكية رديئة.
  • إذا كان جهاز التوجيه الذي قمت بعمل روت عليه قديمًا جدًا ولا يوفر اتصالاً سريعًا ، فقد يكون هذا أيضًا هو السبب في أن WhatsApp لا يسمح لك بتنزيل المحتوى الذي تلقيته من محادثاتك وبالتالي إرجاع رسالة الخطأ “فشل التحميل”.
  • للتحقق مما إذا كانت هناك مشكلة في شبكتك عبر الإنترنت ، فإن أسهل ما يمكنك فعله هو الاتصال بشبكة WiFi أخرى أو استخدام بيانات الجوال من منطقة ذات تغطية جيدة .
  • عند الانتهاء ، حاول تنزيل محتوى الوسائط. إذا نجحت ، فأنت تعلم بالفعل أن الخطأ “فشل WhatsApp” مرتبط ببعض مشكلات الشبكة.

3- لديك إصدار قديم من WhatsApp

  • إذا لم تقم بتنزيل تحديثات لتطبيقاتهم عندما يقترحها هاتفك ، فمن المحتمل أن جهازك به إصدار قديم من WhatsApp .
  • في هذه الحالات ، قد يكون خطأ التنزيل الفاشل بسبب عدم وجود أحدث إصدار من هذا التطبيق وأكثرها نشاطًا.
  • لتجنب ذلك ، كل ما عليك فعله هو تحديث WhatsApp ، والذي لا يمكنك القيام به إلا من خلال الانتقال إلى متجر Play ، والبحث عن WhatsApp ، ومعرفة ما إذا كان لديك تحديث معلق لتثبيت. إذا كان الأمر كذلك ، فكل ما عليك فعله هو تنزيله ومعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة.

4- اصدار الهاتف قديم جدا

في حين أن هذا مؤلم ، علينا أن نتقبل أن WhatsApp والعديد من التطبيقات الحديثة الأخرى يتم تحديثها باستمرار وإضافة الحد الأدنى من المتطلبات للعمل مع الهواتف الذكية. لهذا السبب ، إذا كان لديك هاتف بإصدار قديم إلى حد ما من Android وبدأت تعاني من خطأ تنزيل فاشل من نقطة إلى أخرى ، فهذا يعني أن سعة جهازك لن تتكيف مع تحديثات WhatsApp.

في هذه الحالات ، الحل الوحيد للتوقف عن المعاناة من هذه المشكلة هو استبدال جهازك بآخر جديد. بهذه الطريقة ، ليس لديك وصول أفضل إلى ميزات WhatsApp فحسب ، بل يمكنك أيضًا تجنب أخطاء مماثلة مع تطبيقات أخرى مثل Facebook أو Instagram أو Twitter.

5- التاريخ والوقت غير صحيحين

يمكن أن يحدث هذا النوع من الخطأ لأن الوقت والتاريخ على إعدادات هاتفك المحمول غير صحيحين . يحدث هذا عادةً أكثر من أي شيء آخر على الهواتف المحمولة القديمة ، حيث تقوم الهواتف الأحدث تلقائيًا بتحديث المعلومات بناءً على موقع الجهاز.للقيام بذلك ، تحتاج إلى ضبط التاريخ والوقت على هاتفك المحمول. انتقل إلى قائمة الإعدادات وابحث عن خيار “التاريخ والوقت” ، ثم اضبط المعلومات يدويًا.

حلول أخرى لمشكلة فشل التنزيل في واتساب

هناك العديد من الحلول الممكنة الأخرى التي يمكنك وضعها في الاعتبار بالإضافة إلى الحلول الموضحة بالفعل في هذا المقال:

  • تعطيل وضع توفير الطاقة : يتم تعيين هذا الوضع أحيانًا لمنع هاتفك من تنزيل محتوى الوسائط المتعددة من خلال تطبيقات هاتفك. يتم ذلك لتوفير الطاقة للجهاز. لهذا السبب ، إذا قمت بتمكين هذا الوضع ، فمن المحتمل أنه سيمنع WhatsApp من تحميل الصور والمذكرات الصوتية ومقاطع الفيديو التي تتلقاها.
  • أعد تشغيل الجهاز : على الرغم من أن هذا يبدو سخيفًا ، إلا أن هذه الأنواع من الأخطاء تحدث أحيانًا بسبب تعارض داخلي في النظام ناتج عن الملفات المؤقتة المخزنة في ذاكرة الوصول العشوائي. لهذا السبب ، يمكنك محاولة إعادة تشغيل هاتفك ومحاولة تنزيل المحتوى مرة أخرى.
اترك تعليقا