إستراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر جهود التسويق فاعلية ، وأفضل ما في الأمر أنه يسهل عليك القيام به نسبيًا. للوهلة الأولى ، قد لا يبدو التسويق عبر البريد الإلكتروني جديدًا جدًا ، لأن هذا النوع من التسويق كان موجودًا منذ سنوات. ومع ذلك ، يمكن لاستراتيجية تسويق قوية عبر البريد الإلكتروني أن تحافظ على عودة العملاء وتعطي دفعة كبيرة لمبيعاتك.

إنشاء قائمة البريد الإلكتروني الخاص بك

من أول الأشياء التي ستحتاج إلى القيام بها لإنشاء استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني هو العثور على أشخاص لإرسال بريد إلكتروني إليهم. يبدو واضحا ، أليس كذلك؟ إذا كان لديك بالفعل عناوين بريد إلكتروني من عملائك الذين اشتركوا في التسويق عبر البريد الإلكتروني ، فيمكنك ببساطة إدخالها في نظام التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك. إذا كنت تبدأ من الصفر ، فيمكنك جمع عناوين البريد الإلكتروني بعدة طرق.

تتمثل إحدى أفضل الطرق في تقديم حافز للعملاء لإعطاء عنوان بريدهم الإلكتروني. هناك طريقة سهلة أخرى تتمثل في تزويد العملاء بخيار الاشتراك في التسويق عبر البريد الإلكتروني عند الخروج. سيحتاجون إلى إدخال بريدهم الإلكتروني للحصول على تحديثات بشأن طلباتهم على أي حال ، لذا أضف خانة اختيار يمكنهم وضع علامة عليها للحصول على عروض واتصالات مستقبلية منك.

عنوان الموضوع في البريد الإعلاني

عنوان الموضوع في البريد الإعلاني

حان الوقت الآن لبدء العمل على المحتوى الخاص بك ، بدءًا من سطر الموضوع. هذا هو المكان الذي ستجذب انتباههم. سطر الموضوع الخاص بك هو كيف يقرر الأشخاص ما إذا كانوا سيفتحون بريدك الإلكتروني ، لذا فهذه هي فرصتك لجعلها مقنعة. مهما كان العنصر الأكثر إثارة للاهتمام في بريدك الإلكتروني ، اكتبه في الموضوع. لتجنب اقتطاع موضوعك في البريد الوارد.إليك بعض الأمثلة التي ستثير فضولك:

  • تخفيضات على مستوى الموقع – 3 أيام فقط
  • خصم 50٪ على هذا الأفضل مبيعًا

تعتبر الأرقام رائعة للتفاعل ، لذا فإن تضمينها في سطر الموضوع الخاص بك هو طريقة مؤكدة للحصول على نقرات. وإذا كنت تريد التميز وسط حشد من رسائل البريد الإلكتروني التسويقية الأخرى ، فحاول استخدام سطر موضوع قصير حقًا.

المحتوى هو المفتاح

كقاعدة عامة ،محتوى البريد هو الذي يعطي اهمية المعلومات،والذي سيعمل على جذب القراء الى نهاية البريد .لأن الكثير من الناس لن يقرأوا حتى نهاية البريد الإلكتروني،فأن نجاحك يتوقف فقط على بضع ثوان  من المحتوى الشيق.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، يمكنك اختيار المحتوى الذي تريد إرساله في بريدك الإلكتروني. يمكن أن تكون رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بخصوص إصدارات المنتجات الجديدة ، والعروض الترويجية والخصومات ، والمعلومات ، أو ربما حتى رسالة إخبارية شهرية.

نحن بطبيعة الحال نحب الصور ، لذا فإن تضمين الصور في بريدك الإلكتروني أمر لا بد منه. استخدم صورًا ساطعة تبرز وتلفت الأنظار.

تذكر أن معظم الأشخاص يشاهدون رسائل البريد الإلكتروني على هواتفهم ، لذا قم بقص الصور عن كثب لجعل هدفك يظهر بأكبر قدر ممكن.

من المفيد الحفاظ على اتساق تنسيق رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لكل رسالة ترسلها. استخدم ترتيبًا مشابهًا للعناوين والفقرات والمرئيات حتى يعرف القراء ما يمكن توقعه.

خصص رسائل البريد الإلكتروني حسب الإهتمام

فقط لأن كل شخص في قائمة بريدك الإلكتروني قد اشترك في قناتك لا يعني أنهم جميعًا مهتمون بنفس الأشياء. يجب أن يكون جزء من إستراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك هو تقسيم قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك وإرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى مجموعات معينة من الأشخاص بناءً على عاداتهم وسلوكياتهم الشرائية. على سبيل المثال ، قد يحب العملاء المحليون أن يسمعوا عن حدث تستضيفه في جميع أنحاء المدينة حتى يتمكنوا من زيارته ، ولكن هذا لن يكون ذا صلة للعملاء الذين يعيشون في أماكن أبعد.

كم مرة ومتى ترسل الربيد لعملائك؟

سيكون التكرار والتوقيت جزءًا كبيرًا آخر من استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني. الوقت المناسب لتكرار ارسال البريد الإلكتروني هو مرة واحدة في الإسبوع كحد أقصى،لكن ضع في اعتبارك تغيير صيغة البريد ،حتى لا تكون مملة ،أو لإعطاء معلومات جديدة قد تسبب في جذبهم ،على عكس البريد الأول.وحتى تظل علامتك التجارية حاضرة في أذهانهم دون الشعور بالبريد العشوائي.

كما ينصح بإرسال رسائل البريد الإلكتروني في منتصف اليوم في اوقات اليقظة ،ولا ننصح ابداً بإرسالها في أوقات النوم أو أوقات الإنشغال.

وضع رابط الموقع

هذا شيء آخر قد يبدو وكأنه لا يحتاج إلى تفكير ، لكننا نريد التأكد من عدم نسيانه. لقد كتبت بريدًا إلكترونيًا رائعًا ، والآن احصل على عملائك من البريد الإلكتروني إلى موقعك على الويب أو متجرك.لذا استخدم الأزرار كروابط للعبارة التي تحث المستخدم على الذهاب الى موقعك ورؤية المزيد هناك.

تحليل نسبة نجاح ووصول البريد

تحليل نسبة نجاح ووصول البريد

قد تحتوي الأداة أو النظام الأساسي للتسويق عبر البريد الإلكتروني الذي تستخدمه على تحليلات مضمنة ستساعد في توجيه بعض استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني ، لذا استفد منها بالتأكيد. انظر إلى النسبة المئوية للأشخاص الذين يفتحون بريدك الإلكتروني ومعدل النقر على العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

هل القراء لا يستجيبون حقًا لنوع معين من سطر الموضوع أو الميزة؟ جرب شيئًا مختلفًا في المرة القادمة. يمكنك أيضًا استخدام Google Analytics للحصول على مزيد من المعلومات حول عادات القراء.

جرب أشياء جديدة وانظر كيف يستجيب جمهورك. يمنحك هذا نظرة ثاقبة لجمهورك ولماذا تؤدي أنواع المحتوى أداءً جيدًا.

الخلاصة

الآن بعد أن عرفت كيفية بناء استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكنك أن تبدأ رحلتك. إن إنشاء استراتيجية بريد إلكتروني فعالة أمر بهذه البساطة حقًا. إذا كنت لا تزال تشك في أنه سيكون له تأثير ،يمكنك اتباع نصائحنا هذه وجرب فلن تخسر شيئاً بل بالعكس ستستفيد بشكل كبير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.