أنواع الشبكات الاجتماعية ،7 شبكات هامة عليك معرفتها

أنواع الشبكات الاجتماعية ،7 شبكات هامة عليك معرفتها

عندما نسمع عن الشبكات الاجتماعية ، يفكر جميعنا تقريبًا في Instagram أو Facebook . ولكن في الواقع ، هناك العديد من الأنواع المختلفة ، مثل الشبكات المصممة لبناء مجتمع ، أو تلك القائمة على مشاركة المحتوى أو تلك التي تسهل العلاقات المهنية. إذا كنت تريد أن تعرفهم جميعًا ، فننصحك بعدم تفويت منشورنا اليوم. دعنا ننتقل إلى أنواع مختلفة من الشبكات الاجتماعية !

1- شبكات التفاعل

الشبكات الاجتماعية  التفاعلية هي الأكثر شعبية. إنها تسمح للمستخدمين بالاتصال لمشاركة أفكارهم وهي أفضل عرض لعملك. ستكون قادرًا على البحث في السوق ، وتقريب علامتك التجارية من الجمهور المستهدف وتطوير حملات تسويقية فعالة للغاية بأقل سعر. بعض من أفضل الأمثلة المعروفة هي Facebook أو Twitter أو LinkedIn.

2- شبكات التبادل

يمكننا أيضًا العثور على شبكات اجتماعية متخصصة في تبادل ملفات الوسائط المتعددة . تُستخدم عادةً لمشاركة مقاطع الفيديو أو الصور ، وهو تنسيق مرئي جذاب للغاية حتى يعرف الآخرون شركتك وأن جهة الاتصال الخاصة بك أقرب. مع مرور الوقت ، أصبحت الاختلافات بين الشبكات التقليدية وشبكات التبادل أقصر. لدينا بعض الأمثلة على YouTube أو Instagram أو Snapchat.

3- شبكات المناقشة

تتمثل القيمة الرئيسية لشبكات المناقشة في أنه يمكننا البحث عن جميع أنواع المعلومات والآراء وتحليلها ومشاركتها حول موضوع معين. إذا كنت تعمل لحسابك الخاص أو لديك شركة صغيرة ومتوسطة ، فستكون مساعدة كبيرة في تحليل السوق والإعلان عنها. أشهرها اليوم Digg و Quora و Reddit ، حيث يمكنك الحصول على آراء صادقة تمامًا من عملائك المحتملين.

4- الشبكات المرجعية

من جانبهم ، تُستخدم شبكات الإشارات المرجعية بشكل أساسي للعثور على محتوى الوسائط المتعددة ومشاركته. إنها مفيدة جدًا للمستخدمين للتعرف على علامتك التجارية والتفاعل بشكل طبيعي مع هدفك وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، عادة ما تتميز هذه الشبكات بالإبداع ، لذا يمكنك أخذ الأفكار لعملك الخاص. بعض الأمثلة الرائعة هي Pinterest أو Flipboard.

5- شبكات الاستعراض

الأنواع الأخرى من الشبكات الاجتماعية الشائعة جدًا اليوم هي تلك الخاصة بالمراجعات. يتم استخدامها من قبل المستهلكين للبحث عن معلومات حول منتجات وخدمات العلامات التجارية المختلفة . وأيضًا للتعليق على أفضل المطاعم أو الوجهات السياحية أو التجربة التي تعيشها في أي مؤسسة رقمية أو مادية. كما يمكنك أن تتخيل ، من الضروري أن تكون التعليقات تجاهنا إيجابية في الغالب. تعد Yelp أو Zomato أو TripAdvisor أمثلة على شبكات التعليقات.

6- شبكات المدونات

تحظى شبكات المدونات بشعبية كبيرة للنشر والتعليق على المحتوى عبر الإنترنت . يعد تقديم المقالات ومقاطع الفيديو القيمة الخطوة الأولى في تطوير استراتيجيات التسويق الرقمي ، وهو أمر أساسي إذا كنت ترغب في بناء الثقة في علامتك التجارية. من المحتمل أن يكون WordPress هو أفضل شبكة مدونة معروفة ، لكننا نجد أيضًا بدائل مثل Medium أو Tumblr.

7- شبكات التسوق

وأخيرًا ، سننهي دخولنا مع شبكات التسوق ، والتي تساعدنا على اكتشاف الاتجاهات وتسهيل مراقبة العلامات التجارية المختلفة. إنهم يحولون التجارة الإلكترونية التقليدية تمامًا من خلال دمج العناصر الاجتماعية ، مما يجعل التجربة أكثر شمولاً وإرضاءً. من أشهر شبكات التسوق الاجتماعي Polyvore و Etsy و Fancy.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.