أكبر 12 بحيرة للمياه العذبة في العالم

توجد معظم مياه الشرب في العالم في بحيرات . على الرغم من أنه قد يبدو أن كمية المياه العذبة صغيرة مقارنة بالمياه المالحة ، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من المياه العذبة في العالم.بحيرات المياه العذبة هي بحيرات تحتوي على صالحة للشرب،وهي بقعة من الماء أعمق من البرك ، حيث يصل عمقها إلى 20 قدمًا على الأقل في معظم الحالات. سنلقي نظرة على أكبر 12 بحيرة للمياه العذبة في العالم.

1-بحيرة سوبيريور

بحيرة سوبيريور هي أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم ، حيث تبلغ مساحتها أكثر من 31000 ميل مربع وتفتخر بعمق 1300 قدم في أعمق نقطة لها. هذه البحيرة العظيمة مقسمة بين الولايات المتحدة وكندا.أصبحت البحيرة مهمة لشحن المواد المصنعة في القرن التاسع عشر ولديها أيضًا العديد من حطام السفن تحت أمواجها.

2- بحيرة فيكتوريا

بحيرة فيكتوريا هي أكبر بحيرة في إفريقيا ، وتعتبر من البحيرات الأفريقية الكبرى.حيث يبلغ طول البحيرة 322 كم ،ويبلغ عمقها 84 م.تقع البحيرة في كينيا وأوغندا وتنزانيا . تعد المياه موطنًا لأنواع فريدة من الأسماك لا توجد في أي مكان آخر. البحيرة ضحلة إلى حد ما مقارنة بأكبر البحيرات الأخرى الموجودة هناك ، ولكنها مهمة أيضًا لمياه الشرب وكذلك النقل.

3- بحيرة هورون

بحيرة هورون هي واحدة من البحيرات العظمى في الولايات المتحدة .تشتهر البحيرة بمياهها الغادرة ووجود أكثر من 1،000 حطام سفينة في المياه.يبلغ مساحتها حوالى 59600 كم مربع،وعمقها 229 م تقريباً.

4- بحيرة ميشيغان

بحيرة ميشيغان هي أكبر بحيرة تقع بالكامل في الولايات المتحدة.تبلغ مساحتها 58000 كم مربع،وعمقها 281 م تقريباً. يمكن اعتبار هذه البحيرة مثل بحيرة هورون التي تقع إلى الشرق منها والتي ينضم إليها مضيق ماكيناك. البحيرة ضخمة وهي بمثابة مصدر لمياه الشرب للناس على طول حدود البحيرة. البحيرة هي أيضًا موطن لمصايد الأسماك التجارية وعبور وسائل الشحن.

5- بحيرة تنجانيقا

بحيرة تنجانيقا هي ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة من حيث الحجم، وتقع فقط خلف بحيرة بايكال. وهي أيضًا أطول بحيرة للمياه العذبة في العالم ، حيث يصل أطوالها إلى أكثر من 400 ميل. تقع البحيرة في تنزانيا وبوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا . بحيرة تنجانيقا مهمة بشكل لا يصدق من حيث البيئة وعلم الأحياء.

6- بحيرة بايكال

تشتهر بحيرة بايكال بأنها أعمق بحيرة في العالم ، حيث يتجاوز عمقها الأقصى حوالي 1،637 م. تقع البحيرة في سيبيريا ، روسيا ، مما يجعلها وجهة سياحية مهمة. توجد عدة قرى بالقرب من بحيرة بايكال ، وهي بمثابة وجهات سياحية بيئية للأشخاص الذين يرغبون في رؤية تكوينات جليدية فريدة والمشي لمسافات طويلة في الطبيعة. ومع ذلك ، بدأت البحيرة تعاني من التلوث على شكل تكاثر الطحالب ، والنفايات السائلة ، وأكثر من ذلك.

7- بحيرة الدب العظمى

بحيرة الدب الكبير هي بحيرة ضخمة أخرى تقع في شمال كندا. هذه هي أكبر بحيرة تقع بالكامل داخل دولة كندا. البحيرة محاطة بغابة ضخمة. تشتهر هذه البحيرة بوجود قسم من معبر جليدي يقع على البحيرة. تشتهر البحيرة ايضاً بمساحتها الكبيرة وعمقها الذي يبلغ 446 متر.

8- بحيرة ملاوي

تقع بحيرة ملاوي في وتنزانيا ، موزمبيق وملاوي وهي بحيرة مياه عذبة مهمة لمياه الشرب والنقل. بحيرة ملاوي بها أنواع من الأسماك تعيش فيها أكثر من أي بحيرة أخرى في العالم. معلومة مثيرة للاهتمام حول هذه البحيرة كانت أنها كانت موقع أول معركة بحرية بريطانية في الحرب العالمية الأولى. كما أنها بحيرة مرمية ، وهذا يعني أن طبقات المياه المختلفة بها لا تختلط.يبلغ عمقها 706 متر تقريباً،وطولها حوالي 579 كم.

9- بحيرة جريت سليف

بحيرة جريت سليف هي بحيرة تبلغ مساحتها 27000 كم مربع.تحمل اسمًا مؤسفًا للغاية نشأ من أيام تجارة الفراء في القرن الثامن عشر. يشير الاسم إلى استعباد الكري للقبائل الأخرى. تقع البحيرة في أقصى شمال كندا ، وهي معروفة بكونها أعمق بحيرة في كل أمريكا الشمالية على عمق حوالي615 متر. تشتهر البحيرة بأنها موقع عملية Morning Light ، وهي استعادة المواد النووية.

10- بحيرة إيري

بحيرة إيري هي إحدى البحيرات العظمى ،تبلغ مساحتها 25700 كم مربع،وعمقها حوالي 64 متر. وهي تشترك في الشاطئ مع الولايات المتحدة وكندا. من حيث الحجم ، تعد بحيرة إيري هي الأصغر من بين جميع البحيرات العظمى ، ولكنها تحتوي على مساحة أكبر من بحيرة أونتاريو. يتجمد جزء كبير من هذه البحيرة كل عام ، لذلك يأتي الناس من أماكن بعيدة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

11- بحيرة وينيبيغ

بحيرة وينيبيغ هي بحيرة كبيرة موجودة فقط في كندا. البحيرة هي بقايا نهر جليدي سابق ، وتعيش العديد من أشكال الحياة البرية في المنطقة.تشتهر بحيرة المياه العذبة هذه باحتوائها على أكبر مستجمع مائي للبحيرة في كندا ، تبلغ مساحتها 9465 مترمربع تقريبًا.

12- بحيرة أونتاريو

بحيرة أونتاريو هي أصغر البحيرات العظمى من حيث المساحة التي تبلغ 2320 كم مربع. ومع ذلك ، فهي تتمتع بعمق وحجم كبيرين مقارنة ببعض البحيرات العظمى الأخرى. تشتهر هذه البحيرة بكونها منطقة جذب سياحي ومكان يتردد عليه السباحون خلال الأشهر الأكثر دفئًا. مثل العديد من البحيرات العظمى الأخرى ، تقع هذه البحيرة على حدود كل من الولايات المتحدة وكندا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.