أفضل 10 نصائح لاستخدام يوتيوب شورت (YouTube Short)

بعد فترة وجيزة من حظر الحكومة الهندية TikTok بسبب مخاوف تتعلق بالأمان والخصوصية المتزايدة باستمرار ، خرج العديد من المنافسين لملء الفراغ. مع وجود جزء كبير من مستخدمي TikTok من الهند ، سارع المنافسون الرئيسيون مثل Instagram و YouTube وفيسبوك كذلك لاغتنام الفرصة. لذلك ، إذا كان Instagram Reels يبدو أنه منافس TikTok ، فإن مقاطع يوتيوب شورت القصيرة ليست أقل إثارة للإعجاب. إذا كنت تبحث عن أفضل النصائح لاستخدام يوتيوب شورت على iPhone و Android للحصول على المزيد من المشاهدات أو كسب المال ، فهذا الدليل مناسب لك.

نصائح حول استخدام YouTube شورت على iOS و Android كالمحترفين

قبل أن ننتقل إلى بعض النصائح المتقدمة ، دعنا نخرج الأساسيات من الطريق. على الرغم من أن YouTube شورت عبارة عن مقاطع فيديو عمودية تصل مدتها إلى 60 ثانية ، إلا أنه يمكنك تسجيل ما يصل إلى 15 ثانية فقط من الفيديو باستخدام كاميرا الشورت على أجهزة iOS و Android. لديك خيار إيقاف التسجيل مؤقتًا وتسجيل مقاطع متعددة لإنشاء مقطع فيديو قصير رائع.

استخدم دائمًا نسبة عرض إلى ارتفاع رأسية أو مربعة للتأكد من أن مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بك مريحة للمشاهدة. نوصي بالالتزام بنسبة عرض إلى ارتفاع 9:16 أو 1: 1 حتى يتمكن YouTube تلقائيًا من تصنيف الفيديو الخاص بك على أنه قصير. الآن بعد أن تعرفت على الأساسيات ، دعنا ننتقل إلى الدليل الكامل!

1- سجل الفيديو في مقاطع وتحقق من طولها

تتيح لك يوتيوب شورت تسجيل مقطع واحد أو أكثر يضيف ما يصل إلى 15 ثانية . أثناء التسجيل القصير ، يمكنك التحكم في عدد وطول المقاطع المسجلة عن طريق التحقق من شريط التقدم في الأعلى .

هناك احتمال ألا تحصل على التسجيل الذي تريده في المحاولة الأولى. لا تقلق. يمكنك فقط النقر على رمز مسافة للخلف بعلامة “X” لحذف مقطع وتسجيله مرة أخرى. لديك محاولات غير محدودة لتسجيل جزء من مقاطع الفيديو القصيرة على YouTube.

2- أضف موسيقى ممتعة إلى مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بك

يعد كتالوج الموسيقى الضخم أحد أهم ما يميز يوتيوب شورت ، والذي يتضمن مقاطع صوتية بلغات متعددة. لذلك ، بناءً على الموضوع ، يمكنك اختيار الموسيقى التي يمكنها تحسين الفيديو الخاص بك. فقط اضغط زر إضافة موسيقى أعلاه واختر من بين مجموعة متنوعة من المسارات.

يوجد شريط بحث في الأعلى لتسهيل العثور على الأغنية المرغوبة بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك في المكتبة أيضًا اختيار الموسيقى من فئات مختلفة مثل المرح والحب والحزن والروك والمزيد. لذا تأكد من استكشاف التنوع الكبير لاختيار المقاطع الصوتية التي تناسب مقطعك.

بمجرد إضافة الموسيقى المفضلة لديك ، يمكنك صقلها ومزامنتها مع الفيديو الخاص بك. انقر فوق الزر “تخصيص” ثم استخدم شريط التمرير لتحديد القسم الذي تريده من الموسيقى.

3- استخدم الصوت من مقاطع الفيديو القصيرة الأخرى

ومن المثير للاهتمام ، أن يوتيوب شورت يتيح لك أيضًا استخدام الصوت من مقاطع الفيديو القصيرة لمستخدمي يوتيوب الآخرين. فقط في حالة العثور على الصوت الأصلي لمقطع فيديو جذاب للغاية ، يمكنك استخدامه. لاحظ أن بعض مقاطع الفيديو قد لا تكون متاحة بناءً على إعدادات الخصوصية أو مطالبات حقوق الطبع والنشر.

عندما تجد مقطع فيديو مناسبًا في YouTube Short ، انقر فوق الصورة المصغرة للفيديو المربع في الزاوية اليمنى السفلية . ثم اضغط على “USE THIS SOUND” لإنشاء فيلم قصير بمسار الخلفية المذكور.

ملحوظة :

إذا كنت تستخدم صوتًا من مقطع فيديو قصير لمنشئ آخر وقاموا بحذف مقطع الفيديو الخاص بهم ، فسيتم كتم صوت الفيديو الخاص بك وإلغاء إدراجه وحذفه في غضون 30 يومًا.

سيرسل لك YouTube تذكيرًا بالبريد الإلكتروني قبل حذف قصتك القصيرة حتى تتمكن من تنزيل إصدار لا يتضمن صوتًا.

4- ضبط سرعة يوتيوب شورت الخاص بك

اذا كنت ترغب في الحصول على جذب الانتباه من خلال مقطع فيديو سريع . يمكنك بسهولة ضبط سرعة الفيديو القصير الخاص بك على يوتيوب شورت. ولا تحتاج حتى إلى تطبيق التقاط فيديو بطيء الحركة تابع لجهة خارجية. فقط اضغط على السرعة الموجود في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة وستظهر لك خيارات السرعة الخمسة للاختيار من بينها:

  • 0.3x: أبطأ
  • 0.5x: بطيء
  • 1X: عادي (قياسي)
  • 2x: سريع
  • 3x: أسرع

اختر خيار السرعة المفضل ثم اضغط على السرعة لتأكيد التغيير.

5- استخدم عداد الوقت في YouTube شورت

يأتي المؤقت المدمج في يوتيوب حتى تتمكن من تسجيل مقاطع الفيديو بمزيد من التحكم.يوفر YouTube شورت مؤقتًا يسمح لك بضبط العد التنازلي لتعيين الوقت الذي سيتوقف فيه التسجيل تلقائيًا.

لاستخدام هذه الميزة ، اضغط على زر المؤقت في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. في قسم العد التنازلي لديك ثلاثة خيارات للاختيار من بينها – 3 ثوانٍ و 10 ثوانٍ و 20 ثانية .

يوجد أيضًا شريط تمرير يتيح لك تغيير مكان انتهاء التسجيل. عليك سوى سحب شريط التمرير إلى اليسار / اليمين لضبط وقت التسجيل. انقر فوق ابدأ لتسجيل مقطع فيديو قصير أو مقطع فيديو.

6- أضف نصًا إلى مقطع الفيديو القصير الخاص بك

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تؤدي إضافة نص مناسب إلى قطع شوط طويل في جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تجذب الكثير من الاهتمام. لذلك إذا كنت تريد أن ينتشر مقطعك بسرعة ، فلا تنس إضافة نص مناسب يمثل فيلمك القصير على يوتيوب أو يجبر المشاهد على مشاهدته.

بعد تسجيل الفيديو ، اضغط على زر التالي. ثم اضغط على زر “نص” في الجزء السفلي وأدخل النص.يمكنك النقر فوق رمز الخط للتبديل بين الخطوط المتاحة مثل Classic و Heavy و Marker و Brush وغيرها الكثير . بعد إضافة النص ، انقر فوق “تم” لإنهاء التحرير وعرض ملخص YouTube الخاص بك.

7- حسن من ظهور مقاطع الفيديو الخاصة على يوتيوب شورت

ستظهر مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بك في أماكن متعددة على تطبيق YouTube لتحسين الرؤية. على سبيل المثال ، تظهر على صفحة YouTube الرئيسية وعلى الرف القصير. سيتم تمييزها أيضًا على صفحة قناتك بشكل افتراضي. بالإضافة إلى ذلك ، تظهر YouTube Short أيضًا عند تحديد القسم التالي “ما تشاهده” وعند البحث في YouTube وفي خلاصات الاشتراك.

إذا كنت تريد أن تحظى الفيديو الخاص بك بفرصة أفضل للظهور على الرف القصير ،تأكد من تضمين #Shorts في العنوان والوصف عند تحميل مقطع فيديو قصير إلى قناتك.

8- انشاء مقاطع ذا قيمة

أنت لا تريد فقط نشر محتوى عشوائي مع شورتاتك ؛ يجب أن تكون دقيقة ومختصرة والأهم من ذلك أنها ذات قيمة.إذا لم يجد المشاهد شورتاتك القصيرة ذات قيمة ، فمن المحتمل ألا يتفاعل مع قناتك أكثر. كما ستقلل من كل الاحتمالات المستقبلية للاشتراك في قناتك ومشاهدة كل جزء من المحتوى الخاص بك لفترة أطول.

يجب عليك اختيار مقاطع فيديو قصيرة ذات الصلة بمكانتك ومحتوى منشورك على YouTube. يمكنك أيضًا استخدام الشورتات لتقديم منتجك أو خدماتك الجديدة ، مما قد يثير مشاعر الإثارة لدى المشاهدين.

9- انشاء صور مصغرة مخصصة

تمامًا مثل مقاطع فيديو YouTube الأخرى ، تلعب الصور المصغرة دورًا حيويًا في تحديد ما إذا كان المشاهد سينقر فوق YouTube Short أم لا.حيث أنه يمكن أيضًا عرض مقاطع الفيديو القصيرة كمقاطع فيديو عادية على القناة.لذلك يتطلب الأمر صورة مصغرة جذابة ليوتيوب شورت حتى يشاهد المستخدم مقطع الفيديو القصير الخاص بك.

10- اهتم بعناوين الفيديو القصيرة

تعتبر عناوين شورتات YouTube الخاصة بك جانبًا مهمًا آخر يجب أن تضعه في اعتبارك لجذب انتباه المستخدم. تمامًا مثل الصورة المصغرة ، تحتاج إلى العمل على عنوان YouTube Short.يجب أن يجعل عنوانك المشاهد على دراية بالمحتوى الذي ستقدمه مع مقطع الفيديو القصير الخاص بك. لا تحاول خداع المستخدم بعناوين مضللة ؛ ستفقد ثقة المشاهد فقط ، مما سيؤدي إلى فقدان التفاعل في المستقبل.

الخلاصة

الآن بعد أن تعرفت بالضبط على كيفية عمل فيديوهات قصيرة على يوتيوب شورت ” YouTube Short ” ولماذا يمكن أن تكون عنصرًا هامًا في تنمية قناتك ، استخدم النصائح المذكورة أعلاه لتحقيق أقصى استفادة منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.