advertisement

أفضل عمليات التخسيس في مصر مع دكتور أحمد المصري

0 1٬053

لطالما كانت السمنة أهم الأسباب التي تقف خلف العديد من الأمراض المزمنة الأخرى، بل وأصبح كل من يعاني من السمنة يرغب في إجراء عملية تخفيف الوزن إما من أجل المظهر المتناسق للجسم والحفاظ على الصحة الجسدية، ولكن هل جميع الحالات تصلح لإجراء مثل تلك الجراحات؟ وما هو الإجراء المناسب لكل حالة؟ وما هي أفضل عمليات التخسيس في مصر مع دكتور أحمد المصري استشاري جراحات السمنة والمناظير وأفضل دكتور تكميم في مصر.

advertisement

أفضل عمليات التخسيس في مصر مع دكتور أحمد المصري 

هناك جراحات تخسيس عديدة تستخدم في تقليل الوزن والتخلص من السمنة المفرطة بالجراحة، مثل : تكميم المعدة  ,عملية تحويل المسار والتكميم الدقيق، والتكميم المعدل، وعملية الساسي ، والكبسولة الذكية وعمليات تصحيح جراحات سمنة سابقة، ولكن يحدد الدكتور أحمد المصري أنسب طريقة لكل حالة من حالات السمنة على حسب عدة معايير، منها:

  • مؤشر كتلة جسم المريض.
  • الحالة الصحية للمريض، وهل يعاني المريض من أمراض مزمنة أخرى، كأمراض القلب والأوعية الدموية والكلى والكبد.
  • عمر المريض أيضًا هام في تحديد خطة العلاج فيجب أن يتراوح بين 18 إلى 65 عام.
  • التحاليل والفحوصات التي يتم إجراؤها للمرضى أيضًا تحدد مدى قدرة المريض على تحديد أفضل عمليات التخسيس في مصر مع دكتور أحمد المصري لكل حالة.

advertisement

الجراحة لخسارة الوزن لمن لديهم مؤشر كتلة الجسم

لا يصلح إجراء عملية التكميم أو أي نوع أخر من عمليات جراحة السمنة إلا في حالة معاناة المريض من السمنة المفرطة التي يزيد فيها مؤشر كتلة الجسم عن 40 كيلوغرام لكل متر مربع والتي لم تستجب إلى طرق تخفيف الوزن التقليدية والحميات الغذائية.

كما يمكن اختيار أفضل عمليات التخسيس في مصر مع دكتور أحمد المصري في حالة المرضى الذي يتراوح مؤشر كتلة الجسم 35 كيلوغرام لكل متر مربع الذين يعانون من أحد الأمراض المزمنة التالية، ارتفاع السكري، وارتفاع ضغط الدم، مرضى ارتفاع الكوليسترول وانسداد الأوعية الدموية ومرضى انقطاع النفس الليلي وغيرها.

يتم تحديد ما إذا كان المريض يصلح لإجراء أحد جراحات السمنة أو لم يصلح، وفقًا لتشخيص الطبيب وتحديد الحالة الصحية للمريض بعد إجراء الكشف والفحوص الطبية اللازمة للمرضى.

advertisement

عملية تكميم المعدة

تعتبر عملية تكميم المعدة من أفضل عمليات التخسيس في مصر مع دكتور أحمد المصري وأكثر جراحات السمنة شيوعًا و أقلها خطورة مقارنة بالجراحات الأخرى، فلا تقتصر فوائد عملية التكميم في التخلص من الوزن الزائد فقط، بل إنها تحسن من الحالة الصحية لمرضى الأمراض المزمنة الأخرى، مرضى السكري، وارتفاع ضغط الدم ومرضى ارتفاع الكوليسترول وضعف الأوعية الدموية، ومرضى آلام المفاصل.

تختلف أنواع عملية تكميم المعدة على حسب طريقة إجراؤها، وتشترك جميعها في أنه يتم قص ثلثي حجم معدة  مريض السمنة تقريبًا، لإضعاف الشهية والشعور بالشبع بسرعة أكبر، تجرى العملية تحت تأثير البنج العام أو باستخدام المنظار على حسب الحالة الصحية للمريض.

تكميم المعدة الدقيق

advertisement

عملية التكميم الدقيق هي إحدى أنواع عمليات تصغير حجم المعدة التقليدي، إلا أنها دقيقة للغاية حيث لا يتجاوز حجم الجرح 2 مللي فقط، لتمرير المنظار من خلاله، مما يساعد في التئام الجرح في أسرع وقت دون ترك ندوب وآثار للجراحة بعد الالتئام.

تكميم المعدة المعدل

عملية تكميم المعدة المعدل هي أحد أنواع عمليات تكميم المعدة التقليدي، إلا أنه يتم تركيب حلقة سيليكون حول الجزء العلوي من المعدة المكممة، لتجنب تمددها مرة أخرى في حالة عدم التزام المريض بالنظام الغذائي المحدد من قبل الطبيب الذي أجرى الجراحة وهي تعد من أفضل عمليات التخسيس في مصر مع دكتور أحمد المصري أيضًا.

تكميم المعدة البيكيني

هي أحد أنواع جراحات تكميم المعدة ولكن دون ترك أي جروح أو ندوب  ظاهرة على سطح الجسم بعد الجراحة، حيث يتم عمل فتحتين صغيرتين لا تتعد الواحدة 1 سم عند منطقة خط البكيني أو تحت السرة، لتمرير المنظار وأدوات الجراحة خلالها.

عملية تحويل المسار

advertisement

ثاني أفضل عمليات التخسيس في مصر مع دكتور أحمد المصري هي عملية تحويل المسار وأكثرها شيوعًا بعد عمليات تكميم المعدة، حيث يقوم الطبيب تقليل حجم المعدة من خلال تدبيس المعدة وتكوين ما يشبه كيس أو جيب صغير يتم ربطه بالأمعاء الدقيقة، لتقليل كميات الطعام التي يتناولها المريض وتقليل امتصاص الطعام الذي يتناوله المريض، مما يسبب فقدان الوزن.

ومن أهم شروط نجاح عملية تحويل المسار هي أخذ قسط كاف من الراحة، والالتزام بتعليمات الطبيب المعالج، فتعد عملية تحويل المسار هي الحل الأمثل لمرضى السكري النوع الثاني.

عملية التقسيم الثنائي 

تعد عملية التقسيم الثنائي طفرة في مجال جراحات السمنة وتخفيف الوزن، لأنها عملية تضم جراحتين في آن واحد، وهما عملية تكميم المعدة وعملية تحويل المسار، حيث يتم الجمع بين مميزات تكميم المعدة وتصغير حجمها و ومميزات عملية تحويل المسار و تقليل امتصاص السكر من الأمعاء.

الكبسولة الذكية

هي أحد أفضل عمليات التخسيس في مصر مع دكتور أحمد المصري الحديثة والمتطورة في إنقاص الوزن بدون جراحة، من خلال ابتلاع المريض الكبسولة الذكية بواسطة كوب من الماء، ثم يتم ملء الكبسولة بسائل معين، من خلال أنبوب رفيع متصل بالكبسولة، حتى تصبح كالبالون داخل المعدة الذي يأخذ حيز كبير داخل المعدة، مما يقلل من حجم المعدة الفعلي وبالتالي يقلل كمية الطعام الذي يتناوله المريض، مما يسبب إنقاص الوزن.

ماذا بعد إجراء أفضل عمليات التخسيس في مصر مع دكتور أحمد المصري

يبدأ المريض في ملاحظة حجم و شكل الجسم وتغيير مقاسات الملابس الخاصة به بعد مرور شهر من إجراء إحدى عمليات التخسيس، ولكن للحصول على أفضل النتائج مع أفضل عمليات التخسيس في مصر مع دكتور أحمد المصري، يجب الالتزام بالتعليمات التالية:

النظام الغذائي بعد عمليات إنقاص الوزن 

يعتمد النظام الغذائي بعد عمليات إنقاص الوزن على تناول السوائل الشفافة والأطعمة المهروسة والخفيفة خلال الأسبوعين الأول من إجراء العملية، ثم يتم التدرج في تناول الأطعمة الاعتيادية حسب إرشادات الطبيب.

advertisement

يجب على المريض الالتزام أيضًا بالنظام الغذائي الذي يحددها الطبيب ونوع وكميات الطعام المسموح بها.

تناول كميات كافية من المياه وممارسة الرياضة 

يمكن للمريض تجنب حدوث الترهلات الناتجة من إنقاص الوزن السريع، من خلال شرب كميات كافية من المياه التي لا تقل عن 2 لتر يوميًا، مع الالتزام بممارسة الرياضة بشكل يوميًا التي تعمل على شد الجسم.

تناول الفيتامينات 

بعد إجراء عمليات إنقاص الوزن قد يعاني المريض من قلة امتصاص بعض الفيتامينات والمعادن اللازمة صحة الجسم والتي يسبب نقصها في الشعور بالتعب والإرهاق والخمول الشديد، لذلك يصف الطبيب بعض أنواع الفيتامينات التي تعويض ذلك النقص في امتصاصها، كالحديد والكالسيوم وغيرها، تجنب التدخين واتباع العادات الصحية الأخرى هي أحد عوامل نجاح العملية.

ما يميز مركز الدكتور احمد المصري لجراحات السمنة 

يعد مركز الدكتور أحمد المصري هو افضل مركز لإجراء أفضل عمليات التخسيس في مصر مع دكتور أحمد المصري وذلك لعدة أسباب:

خبرة الطبيب والطاقم الطبي

يتمتع الدكتور أحمد المصري بخبرة كبيرة في مجال جراحات السمنة والتخلص من الوزن، وذلك بسبب اطلاعه المستمر على أحدث الأبحاث والدراسات في تخصص جراحات السمنة، حيث

حصل الدكتور أحمد المصري على دكتوراة جراحة عامة، و أصبح أفضل استشاري جراحة مناظير و السمنة في مصر، وزميل كلية الجراحين بانجلترا.

تأهيل قبل العملية (Certified Health Coach)

يعد الدكتور أحمد المصري أو جراح سمنة يؤهل المريض للعملية قبل القيام بها وهو ما يسمى certified Health Coach، وهذا من أهم ما يميز مراكز الدكتور أحمد المصري لإجراء أحد جراحات السمنة المفرطة.

التقنيات المستخدمة 

يوفر مركز الدكتور أحمد المصري أحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة في إجراء أفضل عمليات التخسيس في مصر مع دكتور أحمد المصري، حيث أصبح الدكتور أحمد المصري أول من استخدم غيارات الدبابيس الداعمة في مصر، وهي من أقوى طرق الأمان في جراحات السمنة.

الرعاية المستمرة 

يهتم مركز الدكتور احمد المصري بالمتابعة المستمرة للمرضى بعد إجراء العملية، عن طريق المتابعة الأون لاين أو من خلال زيارة المركز بصفة دورية لمدة عام على الأقل، لضمان اتباع المريض للأنظمة الغذائية التي يحددها الطبيب، والتأكد من الحالة الصحية للمرضى.

التعامل السريع والدقيق مع الحالات الحرجة 

يتميز الطاقم الطبي لدى مركز الدكتور أحمد المصري بالتعامل السريع والدقيق مع حالات الجراحة الصعبة والحرجة، كما أن الدكتور أحمد المصري عضو جمعية Barialink التي تناقش أحدث التقنيات العالمية للتعامل مع الحالات الحرجة والظروف الطارئة اذا حدثت.

الالتزام بكافة معايير الأمان 

يهتم مركز الدكتور احمد المصري بتطبيق كافة معايير الأمان العالمية والجودة في أثناء إجراء الجراحة وبعدها، للحفاظ على الحالة الصحية للمريض وتجنب حدوث مضاعفات أشد خطورة.

سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2023

يختلف سعر عملية تكميم المعدة أو جراحات السمة الأخرى على حسب عدة عوامل، كما ذكرنا من قبل عن ما يميز مركز الدكتور أحمد المصري في مجال جراحات السمنة.

خبرة الطبيب والمركز الذي ستقام الجراحة به ونوع وأفضل عمليات التخسيس في مصر مع دكتور أحمد المصري التي سيتم إجرائها، ومدى الاستعداد لحدوث أي ظروف طارئة في أثناء الجراحة هو أكثر ما يشغل بال المريض قبل إجراء العملية.

كم تبلغ تكلفه عملية تكميم؟ تتراوح تكلفة عملية التكميم حوالي 50 ألف جنية مصري التي تشمل العملية والمتابعة مع الطبيب بعد العملية والمتابعة مع أخصائي تغذية ومدرب رياضي وفريق دعم نفسي، لتخطي مرحلة الاكتئاب بعد العملية.

عنوان دكتور أحمد المصري

مصر الجديدة: 40 ش الثورة، عمارة إعمار، علامة مميزة سنترال الماظة-الدور السابع، شقة 702.

المعادي: 7/2 ش النصر، برج الياسمين، الدور الخامس. للحجز والاستعلام برجاء الاتصال على رقم عيادة دكتور احمد المصري 01000442544.

الخاتمة

يلجأ العديد من مرضى السمنة إلى إجراء واحدة من أفضل عمليات التخسيس في مصر مع دكتور أحمد المصري ليس فقط للحصول على جسم ممشوق ومتناسق، بل في تحسين الأمراض المزمنة الأخرى، كأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم، يلجأ المرضى لمركز الدكتور أحمد المصري لشهرته الكبيرة حيث لها باع كبير في هذا المجال بجانب التجارب السابقة الناجحة التي حققها الدكتور أحمد المصري في مجال جراحات التجميل وتخفيف الوزن.

advertisement

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.